"ماراثون دبي"يتصدر الترتيب العالمي

"ماراثون دبي"يتصدر الترتيب العالمي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 كانون الثاني 2019ء) يتصدر" ماراثون ستاندرد تشارترد دبي" مع اقتراب انطلاقه في 25 يناير الجاري.. سباقات الماراثون العالمية لرياضيي النخبة وفقا للأرقام الصادرة عن الاتحاد الدولي لألعاب القوى /IAAF/.

على الرغم من أن الكيني إيليود كيبتشوج الكيني قد حقق زمنا قياسيا عالميا في برلين العام الماضي غير أن نظرة عن كثب على العشرة الأوائل من سباقات الماراثون للرجال في 2018 تكشف عن أن سباق ماراثون دبي مازالت في المقدمة .

فقد سجل موسينيت جيريميو في العام الماضي زمنا قياسيا بلغ 2:04 بفارق دقيقتين عن زميله الإثيوبي ليول غيبريسيلاسي و بطل تاميرات تولا السابق بفارق أربع ثواني عن المركز الثالث .وكانت تلك الثلاث مرات بمفردها الأسرع في الترتيب الثاني والثالث والرابع في أي مكان في العالم في العام الماضي في حين قدم سباق الرجال ستة من أفضل ثمانية سباقات ماراثون في العالم في عام 2018.

(تستمر)

بالإضافة إلى ذلك شهد سباق الرجال في العام الماضي سبعة رجال في الساعة الفرعية 2: 05 في نفس السباق - وهي المرة الأولى على الإطلاق في تاريخ الماراثون - في حين أن أن أربع نساء أنهت السباق ذاته في أقل من 2:20 وهي نتيجة أيضا غير مسبوقة في تاريخ الماراثون . وهذا يعني أن كلا من سباقات الرجال والنساء في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي يحتل المرتبة الأولى في العالم من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى من حيث نتائج وأداء متصدري ومتصدرات السباقات .

وقال عميد ألعاب القوى والبطل السابق جياني ديمادونا إن دبي هي دائما قبلة نخبة العداءين الراغبين في الترشح لنيل الذهب .

أفكارك وتعليقاتك