" صحية الوطني " تعتمد تقريرها حول مشروع قانون بشأن مهنة الطب البشري

" صحية الوطني " تعتمد تقريرها حول مشروع قانون بشأن مهنة الطب البشري

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 كانون الثاني 2019ء) اعتمدت لجنة الشؤون الصحية والبيئية بالمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته أمس الأول بمقر الأمانة العامة في دبي برئاسة سعادة سالم عبيد الحصان الشامسي رئيس اللجنة تقريرها في شأن مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم مزاولة مهنة الطب البشري وناقشت عددا من مواد مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم مهنة الصيدلة والمنشآت الصيدلانية والمنتجات الطبية .

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من .. خلفان عبدالله بن يوخه مقرر اللجنة، وخالد علي بن زايد، وسعيد صالح الرميثي، وفيصل حــارب الذباحـــــي، ومحمد أحمد اليماحي، وناعمة عبدالله الشرهان إلى جانب ممثلي وزارة الصحة ووقاية المجتمع .

وقال سعادة سالم عبيد الحصان الشامسي رئيس اللجنة، إن اللجنة ناقشت تقريرها في شأن مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم مزاولة مهنة الطب البشري، وأدخلت العديد من التعديلات على التقرير، بعد مناقشة مستفيضة مع الجهات المعنية بمشروع القانون خلال اجتماعات عديدة معهم تم خلالها تبادل الآراء، والرد على استفسارات اللجنة حول بعض البنود في القانون.

(تستمر)

ولفت إلى أن اللجنة سوف ترفع التقرير الى المجلس الوطني لمناقشته خلال جلساتها القادمة واقراره.

إلى ذلك قال سعادة سالم الشامسي، أن اللجنة ناقشت أيضا بعض مواد مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم مهنة الصيدلة والمنشآت الصيدلانية والمنتجات الطبية، الذي يتكون من 122 مادة، وذلك بحضور ممثلي وزارة الصحة وقاية المجتمع، حيث تم استيضاح بعض الأمور الفينة في مشروع القانون، وتبادل الآراء في بعض مواد القانون، على أن يتم استكمال مناقشته في الاجتماعات المقبلة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك