تواصل فعاليات الملتقى الدولي الثالث للاستمطار

تواصل فعاليات الملتقى الدولي الثالث للاستمطار

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 كانون الثاني 2019ء) تتواصل لليوم الثالث على التوالي فعاليات الملتقى الدولي الثالث للاستمطار الذي ينظمه برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار ضمن " أسبوع أبوظبي للاستدامة " .

واستعرضت جلسات اليوم الثالث تطورات المشاريع البحثية للباحثين الحاصلين على منحة البرنامج بدورتيها الثانية والثالثة، اللتين تضمان باحثين من الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا والصين وفنلندا حيث قدم الباحثون تطوراتهم البحثية عبر عروض تقديمية شاملة تبعتها جلسات نقاشية متخصصة للإجابة على استفسارات الحضور.

وقال سعادة الدكتور عبدالله المندوس مدير المركز الوطني للأرصاد : " يعتبر برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار نافذة جديدة أمام دولة الإمارات لصنع الفارق في مجال مواجهة تحديات الأمن المائي محلياً وعالمياً كونه أحد أدوات استراتيجياتها في هذا المجال حيث يساعد البرنامج عبر المشاريع البحثية الحاصلة على منحته في تعزيز مكانة الدولة كمنصة عالمية تجمع آخر الابتكارات العلمية في مجال الاستمطار.

(تستمر)

" ولفت إلى أن الباحثين الحاصلين على منحة البرنامج بدورتيها الثانية والثالثة استعرضوا ما حققوه خلال العام الماضي من تطورات في مشاريعهم البحثية المبتكرة التي تبحث في مجموعة متنوعة من خصائص السحب وآليات تحسين الاستمطار وسنواصل العمل على تقديم الدعم اللازم لهم لتنفيذ خطط مشاريعهم وتحقيق الأهداف الرئيسية لها " .

من جهتها قالت علياء المزروعي مديرة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار :" النجاح الفريد المحقق ضمن المشاريع البحثية للدورتين الثانية والثالثة يعتبر إضافة إلى الزخم العالمي الذي أسس له البرنامج منذ انطلاقته، وأصبح برنامجنا محط انتباه واهتمام كبيرين ضمن المجتمع العلمي والتقني المتخصص حول العالم ولا يمكن اعتبار هذه المشاريع البحثية المبتكرة سوى كدليل إضافي على أن برنامجنا يصنع فارقاً حقيقياً في ذلك." ويهدف الملتقى الدولي الثالث للاستمطار إلى مناقشة واستعراض أحدث العلوم والتقنيات المبتكرة في مجال علوم الاستمطار والأمن المائي بمشاركة كوكبة من صناع القرار والباحثين والعلماء وذوي العلاقة في هذا القطاع الهام والمتنامي من مختلف أنحاء العالم .

ويقدم الملتقى فرصة مميزة للعلماء ورواد وزوار فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة للتعرف على مجموعة فريدة من الابتكارات البحثية المستقبلية التي يدعمها البرنامج.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك