" سياحة الشارقة " تشارك في معرض " ماتكا للسفر " بفنلندا

" سياحة الشارقة " تشارك في معرض " ماتكا للسفر " بفنلندا

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 كانون الثاني 2019ء) تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في معرض " ماتكا للسياحة والسفر " الذي يقام في العاصمة الفنلندية " هلسنكي " خلال الفترة من 17 إلى 20 يناير الجاري وذلك في إطار جهودها الرامية إلى استهداف أسواق دولية جديدة وتعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية رائدة لا بد من استكشافها .

وتهدف الهيئة من المشاركة في هذا الحدث الضخم إلى استعراض مقومات القطاع السياحي في إمارة الشارقة وتعريف الزوار بأبرز العروضات في عالم السياحة والضيافة إضافة الى دخول الهيئة في أسواق النورديك الأوروبية .

يشارك تحت مظلة الهيئة عدد من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة التي تسعى إلى ترسيخ مكانة الإمارة المتميّزة وتحقيق المزيد من النمو في القطاع السياحي عبر استعراض المقومات السياحية التاريخية والثقافية وكذلك خدمات السياحة المتنوعة لزوار النورديك انسجاما مع تحقيق أهداف "رؤية سياحة الشارقة 2021".

(تستمر)

وتسعى هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إلى جذب المزيد من السياح إلى الشارقة خاصة أن الإمارة استقطبت خلال العام الماضي 92 ألف مسافر من شمال أوروبا وذلك في إطار تحقيق " رؤية الشارقة السياحية 2021 " الرامية إلى زيادة التدفقات السياحية إلى الإمارة لتصل إلى 10 ملايين سائح بحلول عام 2021 والذي بتزامن مع ذكرى تأسيس دولة الإمارات الـ 50.

ولتحقيق أهداف هذه الرؤية قامت الهيئة بالتعاون مع شركائها في القطاع السياحي إلى اعتماد 4 محاور استراتيجية وتشمل تعزيز مكانة الشارقة كوجهة رائدة في السياحة العائلية من خلال طرح باقات وعروض متميزة مصممة خصيصاً للعائلات واتباع مقاربة مبتكرة في القطاع السياحي بهدف تحسين تجربة السائح من خلال توفير حلول مبتكرة و تطوير وتنمية القدرات والمقومات السياحية من خلال الشراكة والعمل التعاوني لتوفير المرافق السياحية ذات المستوى العالمي والترويج والتسويق الفعّال لعناصر الجذب الثقافية والتراثية التي تمتلكها الإمارة الى جانب تطوير منتجات السياحة البيئية وإقامة فعاليات خارجية وإطلاق فنادق عالمية وذلك في عام 2019.

وقال سعادة خالد المدفع رئيس "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة : " نعتبر معرض ماتكا الفنلندي فرصة هامّة للتعرّف على نخبة من خبراء السياحة من مختلف أنحاء العالم الأمر الذي سيتيح لنا الاطلاع على أبرز المنتجات السياحية المبتكرة وأهم الخدمات المقدّمة من مجموعة واسعة من الوجهات السياحية العالمية ونحرص من خلال مشاركتنا في هذا الحدث العالمي والتي تعدّ جزءاً هاماً من استراتيجيتنا إلى تحقيق رؤية الهيئة الرامية إلى جعل إمارة الشارقة الوجهة المفضلة للعائلات في مواسم العطلات وبالتالي ترسيخ مكانة الإمارة كمركز ثقافي عالمي للتاريخ والتراث".

أفكارك وتعليقاتك