رقم قياسي في بطولة فزاع للصيد بالصقور

رقم قياسي في بطولة فزاع للصيد بالصقور

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 كانون الثاني 2019ء) اختتمت بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح التي نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في منطقة الروية في دبي فعالياتها بتحقيق رقم قياسي في عدد الصقور المشاركة بلغ 2464 صقرا تنافست فيما بينها على مدار 62 شوطا خلال 14 يوما .

قام بتتويج الفائزين راشد مبارك بن مرخان نائب الرئيس التنفيذي للمركز ودميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وسط حضور عدد كبير من الجمهور ووسائل الإعلام.

في فئة المحليين شوط أول "شاهين فرخ – رئيسي" تمكن فريق MRM من اقتناص الفوز بواسطة الصقر "عمر" والذي قطع مسافة السباق في زمن قدره 19.179 ثانية وجاء بالمركز الثاني حسين ناصر عبدالله لوتاه بواسطة الصقر "S5" والذي قطع المسافة في زمن قدره 19.

(تستمر)

272 ثانية فيما نال المركز الثالث فريق "F3-K" بواسطة الصقر "S118S" قاطعا المسافة في زمن 19.405 ثانية.

وفي الشوط الثاني "شاهين فرخ – نقدي" حقق المركز الأول حسين ناصر عبدالله لوتاه بواسطة الصقر "S4" محققا زمنا وقدره 20.348 ثانية وجاء بالمركز الثاني فريق MRM بواسطة الصقر "لاهور" بعدما قطع المسافة في زمن 20.454 ثانية وحل بالمركز الثالث فريق "F3-K" بواسطة الصقر "S398" بزمن قدره 20.559 ثانية.

وفي الشوط الثالث "شاهين جرناس – رئيسي" كان التفوق من نصيب فريق "F3-K" حيث حصل على المركزين الأول والثاني بواسطة الصقر "صياح" الذي قطع المسافة في زمن قدره 19.114 ثانية ليظفر بالقمة تاركا المركز الثاني للصقر "تحدي" والذي حقق زمنا قدره 19.517 ثانية فيما جاء بالمركز الثالث بطي أحمد بن الشيخ مجرن الكندي بواسطة الصقر "خمسين" بزمن قدره 19.813 ثانية.

وفي الشوط الرابع "شاهين جرناس – نقدي" واصل فريق "F3-K" تألقه وحقق الفوز بواسطة الصقر "باستن" والذي حقق زمنا قدره 19.711 ثانية وجاء بالمركز الثاني سويدان دميثان سويدان بواسطة الصقر "Y2" قاطعا المسافة في زمن 19.791 ثانية وكان المركز الثالث من نصيب فريق النخبة بواسطة الصقر "الداحوس" محققا زمنا 19.858 ثانية.

وأشادت السيدة سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالمشاركة الواسعة التي شهدتها البطولة حتى وصل عدد الصقور المشاركة إلى 2464 صقرا من نخبة الطيور في الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة .

وأكد دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة لبطولة فزاع للصيد بالصقور أن التطورات والتحديثات التي تشهدها البطولة في كل موسم تكون واضحة أمام الجميع من خلال ما يتم تقديمه من خدمات في الأنظمة والخيمة والمجالس وتهيئة الأجواء المناسبة والتقنيات المتقدمة .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك