مركز متخصص في علوم " الجينوم" يدشنه "الجليلة للأطفال "

مركز متخصص في علوم " الجينوم" يدشنه "الجليلة للأطفال "

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 كانون الثاني 2019ء) أعلن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال - عن خططه لتقديم خدمات الفحص والاستشارات الجينية في الربع الثاني من العام الحالي وذلك من خلال إطلاق "مركز الجينوم" الذي يعد منشأة متطورة تتألف من مختبر تشخيصي مجهز بأحدث ما توصل إليه العلم من التقنيات بالإضافة إلى عيادة مجهزة بالكامل هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات تقدم استشارات جينية ووراثية ذات أهمية جوهرية لدعم المرضى وعائلاتهم.

وسوف يقدم مختبر علم الجينات في الجليلة للأطفال طيفا واسعا من الفحوص والاختبارات للجينات تضاهي تلك المقدمة في في أفضل مستشفيات الأطفال العالمية ما يسهم في التوصل إلى إجابات قد تفسر نطاقا واسعا من الأمراض عند الأطفال وبالتالي الوصول إلى علاجات مصممة خصيصاً لكل حالة.

(تستمر)

ومن المنتظر أن يتم اعتماد مختبر علوم الجينات في الجليلة للأطفال من قبل "كلية علماء الأمراض الأمريكية" "College of American Pathologists" وسوف يستخدم تقنيات جزيئية عالية التطور وأدوات تحليل سلاسل المعلومات الحيوية كما سيوفر تفسيرا للبيانات والمخرجات وفقا لإرشادات الكلية الأمريكية للعلوم الطبية الوراثية والجينومية "ACMGG ".

وسيضم "مركز الجينوم" في الجليلة للأطفال مجموعة من المتخصصين بخبرات عالمية في الاستشارات الوراثية والذين سيقدمون شروحات مفصلة تهدف إلى تثقيف أخصائيي الصحة العاملين في هذا المجال وكذلك العائلات حول سبل طلب الفحص الوراثي وتفسير النتائج وتقييم المخاطر والتخطيط الأُسري بالإضافة إلى أن المركز سيركز على تقديم هذه الخدمات المتطورة لدعم كافة العيادات والخدمات الطبية لمرضى الجليلة للأطفال بشكل خاص.

وقال الدكتور عبدالله الخياط المدير التنفيذي للجليلة للأطفال إن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال ومنذ إطلاقه في نوفمبر 2016 وضع نصب عينيه الارتقاء بمستوى الابتكار والتميّز في طب الأطفال في المنطقة كهدف أساسي لافتا إلى أن مركز الجينوم يمثل واحدا من الأعمدة الأساسية التي تُبنى عليها هذه الاستراتيجية الطموحة لا سيما مع وجود المعدات عالية التطور والمستوى الرفيع من الأطباء الخبراء الذين سيديرون أعمال المركز حيث ستساعد بالتأكيد على خفض النفقات التي تتحملها أطراف متعددة داخل دولة الإمارات عند إرسال عينات للفحص خارج الدولة. وبتقديم الخدمات ذاتها هنا سوف نُسهم في توفير الوقت والمال بشكل كبير.

من جانبه قال الدكتور محمد العوضي المدير التنفيذي للعمليات في الجليلة للأطفال: ..في الوقت الحالي هناك عدد قليل جدا من مراكز علم الجينوم الشاملة في الدولة وهي غير كافية لسد الحاجة الكبيرة لهذه الخدمة..ومن هذا المنطلق وإدراكا للحاجة الملحّة لمنشأة أكثر تطورا وشمولية سيباشر الجليلة للأطفال تقديم خدمات الفحص الجيني من خلال مركز الجينوم حيث سيتعاون فريق متعدد التخصصات لضمان وصول المرضى إلى أول خدمة رعاية صحية شاملة في علم الجينوم في الدولة .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك