إنطلاق فعاليات "المؤتمر العربي" و"الإماراتي" للأنف والأذن والحنجرة بدبي

إنطلاق فعاليات "المؤتمر العربي" و"الإماراتي" للأنف والأذن والحنجرة بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 كانون الثاني 2019ء) انطلقت في دبي اليوم فعاليات المؤتمر العربي التاسع لجمعيات الأنف والأذن والحنجرة في الوطن العربي والذي أقيم بالتزامن مع مؤتمر الإمارات التاسع لأمراض الأنف والأذن و الحنجرة والسمعيات واضطرابات التواصل وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي وبمشاركة 150 متحدثا عالميا بينهم 120 متحدثا من الإمارات ودول الخليج العربي والمنطقة .

وأقيم المؤتمران بالتعاون بين كل من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي وجائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية والجمعية العربية لأمراض الأنف والأذن والحنجرة وشعبة الأنف والأذن والحنجرة في جمعية الإمارات الطبية .

(تستمر)

ويتضمن هذا الحدث - الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة ويستمر ثلاثة أيام في فندق " انتركونتننتال فيستيفال سيتي " - أكثر من 320 ورقة عمل مقدمة من المتحدثين الرسميين من الخبراء و الأطباء المختصين بأمراض الأنف والأذن والحنجرة .

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد للمراكز والعيادات إن مشاركة الوزارة في هذا الحدث يأتي في إطار حرصها على مواكبة آخر ما توصل إليه الطب الحديث في مجال أمراض الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات واضطرابات التواصل وتطوير الوسائل العلاجية والوقائية وانطلاقا من حرص الوزارة على رفد مجتمع دولة الإمارات بخدمات صحية متكاملة وشاملة ومتميزة ومبتكرة لضمان وقاية المجتمع من الأمراض وبما ينسجم مع رؤية الدولة في ريادة الابتكار العالمي في المجال الصحي وفق الأجندة الوطنية 2021.

ولفت إلى استراتيجية الوزارة 2017-2021 والرؤية المنبثقة عنها الرامية إلى بناء ​نظام صحي فعال ومستدام لمجتمع سعيد منوها بأن مشاركة الوزارة في هذا الحدث تأتي في سياق مبادراتها الهادفة إلى توفير خدمات رعاية صحية وطبية فعالة ووفق أعلى معايير السلامة والجودة الوطنية والعالمية في المستشفيات والمراكز والمنشآت الصحية المنتشرة في الدولة.

وأشار الرند إلى أن المؤتمر يعتبر أحد أكبر المنصات الدولية التي تجمع المختصين من مختلف أنحاء العالم وتناقش آخر ما توصل إليه عالم الطب في أمراض السمع وزراعة القوقعة ومشاكل الجيوب الأنفية والشخير واضطرابات التواصل وغيرها موضحا أن أهمية المؤتمر تكمن في أنه يناقش أمراض الأنف والأذن والحنجرة التي تشير الدراسات إلى أنها تصيب نحو 4بالمائة من سكان المنطقة.

وتتضمن أعمال المؤتمر تنظيم حلقات نقاشية لمختلف التخصصات المتعلقة بالأنف والأذن والحنجرة .

كما تضم الفعاليات عقد ورش عمل علمية متخصصة تتمحور حول جراحات الأذن الدقيقة بإستخدام الميكروسكوبيات .

أفكارك وتعليقاتك