" سباق سبارتن " ينطلق 15 فبراير المقبل في مليحة

" سباق سبارتن " ينطلق 15 فبراير المقبل في مليحة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 كانون الثاني 2019ء) تبدأ، بمشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية والتاريخية في الشارقة 15 فبراير المقبل، فعاليات " سباق سبارتن للشرق الأوسط وأفريقيا "، البطولة الإقليمية لسلسلة سباقات العوائق التي انطلقت من الولايات المتحدة.

وتشهد النسخة الجديدة من البطولة تحديثات على فئاتها حيث أضيفت لها وللمرة الأولى فئتان جديدتان مخصصتان للمتأهلين الذين نجحوا بإنهاء السباقات التأهيلية التي أقيمت في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.

ومع استضافة مليحة لهذا الحدث تكون الشارقة بذلك المدينة الأولى في العالم التي تختارها علامة سبارتن لاستضافة البطولة بشكلها الجديد .

ويقام السباق هذا العام بالشراكة بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ و" مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية "، ومن المتوقع أن يشهد حضور أكثر من4500 مشجع ومشاركة 2500 متسابق من كل دول العالم يتنافسون للفوز بلقب السباق بأنواعه الثلاثة التي تضم ست فئات.

(تستمر)

وسينطلق السباق في نسخته الجديدة ضمن ثلاثة أنواع هي "سبارتن "بيست" الذي يضم ثلاث فئات هي "بطولة النخبة" وبطولة "الفئات العمرية" و"السباق المفتوح" .

ويعدّ "سبارتن بيست" من أكثر سباقات البطولة صعوبةً إذ يمتد مساره لمسافة 21 كم ويتضمن أكثر من 30 عقبة وعائقا، وستكون المشاركة في فئتيه المستحدثتين "بطولة النخبة" و"بطولة الفئات العمرية" متاحة حصرياً للمتأهلين من السباقات التأهيلية وهي "سباق سبارتن – الكويت" يناير 2018 و"سباق سبارتن – البحرين" فبراير 2018 و"سباق سبارتن للسيدات" أكتوبر 2018 و"سباق سبارتن – حتّا" نوفمبر 2018 و"سباق سبارتن – عمان" ديسمبر 2018 بالإضافة إلى المتأهلين من "سباق سبارتن – البحرين" الذي يقام يوم بعد غد الجمعة في البحرين.

أما النوع الثاني من السباق فهو "سبارتن سبرنت" الذي ينطلق ضمن مسار واحد يمتد لمسافة 5 كيلومترات تقريباً مع أكثر من 20 عقبة، بينما يتمثل النوع الثالث في "سبارتن كيدز" الذي يضم فئتين هما فئة "سباق المنافسة" المخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 13 عاماً وفئة "سبارتن كيدز" التي تضم في داخلها ثلاث فئات فرعية الأولى سباق 800 متر للأطفال من 4 إلى 6 أعوام وسباق 1.6 كيلو متر للأطفال من 7 إلى 9 أعوام وسباق 3.2 كيلومتر للأطفال من 10 إلى 14 أعوام.

وتتضمن مسارات السباقات عدداً من العوائق المصممة وفق أعلى معايير الأمن والسلامة للسماح للمشاركين الصغار من الاستمتاع بهذه التجربة المثيرة واختبار قوتهم البدنية والمعنوية.

وقال محمود راشد ديماس السويدي مدير عام مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية: " يسعدنا أن تكون مليحة الوجهة المفضلة التي اختارتها علامة سبارتن لاستضافة بطولة الشرق الأوسط وأفريقيا الأولى، إذ بدأت شراكتنا في عام 2016 مع إطلاق علامة سبارتن لفئة السباق الجديدة للمرة الأولى في تاريخها تحت مسمى الوحش /Beast/، وتكللت تلك الشراكة الاستراتيجية بنشر إحدى أبرز رسائل مليحة وإمارة الشارقة المتمثلة بأهمية اللياقة والعافية والصحة ودورها البارز في تعزيز ثقافة الإمارة وتراثها الغني الذي يُشكّل مصدر فخر واعتزاز ".

وأضاف السويدي: " تعتبر مليحة الوجهة المثلى لاستضافة مثل هذا النوع من البطولات نظراً لما تمتاز به من طبيعة صحراوية وتضاريس متنوعة وتاريخ ضارب في القدم يعود إلى 130 ألف عام، وتمثل مليحة بمناظرها الطبيعية وجبالها وكثبانها الرملية الساحرة فرصة فريدةً للرياضيين لاختبار مدى مثابرتهم الذهنية والبدنية في واحد من أصعب سباقات التحمل في العالم ".

من جانبه، قال ريان يعقوب آغا المدير العام لـ "سبارتن آرابيا": " نتوقع هذا العام توافد أعداد كبيرة من المشاركين من مختلف أنحاء العالم ومن جميع الفئات العمرية لخوض غمار سباقات التحدي والتنافس على لقبي البطولة في دورة هذا العام من سباق /سبارتن/ التي ننظمها في إطار سعينا لتعزيز التنوع والتشجيع على ممارسة الرياضة وتبني أسلوب حياة صحي وتحفيز الرياضيين من كلا الجنسين على التدريب وتطوير لياقتهم البدنية وقوة تحمّلهم إلى جانب نشر رسائل إيجابية بين المشاركين لتشجيعهم على التنافس وإطلاق العنان لطاقاتهم الكامنة ".

أفكارك وتعليقاتك