برلماني روسي عن الأسد: محاولة فصل كنيسة أنطاكية في لبنان وسوريا عبر مطرانية لبنانية مستقلة

برلماني روسي عن الأسد: محاولة فصل كنيسة أنطاكية في لبنان وسوريا عبر مطرانية لبنانية مستقلة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2019ء) وقال البرلماني الروسي، عقب لقائه الأسد في دمشق: "بدأنا الحديث من مسألة الإيمان. هناك محاولات تقسيم المؤمنين وهي إحدى أخطر المشاكل ليس فقط عندكم، بل وعندنا​​​. اليوم نرى محاولات للتقسيم في أرضنا، محاولة لفصل كنيسة أنطاكية [ أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس] في سوريا ولبنان. هناك حديث عن منح الاستقلال للمطرانية اللبنانية".

وأشار البرلماني الروسي، إلى أن الأسد شدد على ضرورة منع هذه المحاولات، موضحا أن الأسد أشار أيضاً إلى أن سوريا ترى محاولات لتقسيم الكنيسة، كما يحدث في أوكرانيا.

ونقل سابلين عن الرئيس السوري قوله: "من المهم جدا أن نلتقي ونحصل على المعلومات بشكل مباشر، المعركة ليست فقط من أجل سوريا فحسب ولكن أيضا من أجل العالم بأسره.

(تستمر)

"

وأكد الأسد أيضاً ضرورة الحيلولة دون تقسيم الكنائس الأرثوذكسية في جميع المحافل الدولية. ونقل سابلين عن الزعيم السوري قوله: "، يجب منع هذا التقسيم في المنصات الدولية، وإلا سيكون لدينا مئات الكنائس الأرثوذكسية وفاتيكان واحد فقط".

الجدير بالذكر، أن سابلين وهو عضو كتلة "روسيا الموحدة" في مجلس الدوما الروسي، يرأس الوفد البرلماني الروسي الذي يقوم حالياً بزيارة إلى سورياـ كما تم استقبال الوفد في وقت سابق من اليوم من قبل رئيس مجلس الشعب السوري، حموده صباغ.

أفكارك وتعليقاتك