مصر ستستفيد في تنظيمها لبطولة الأمم الإفريقية من تنظيم روسيا للمونديال – برلماني مصري

(@FahadShabbir)

مصر ستستفيد في تنظيمها لبطولة الأمم الإفريقية من تنظيم روسيا للمونديال – برلماني مصري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2019ء) مصطفى بسيوني. أكد وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان المصري، النائب محمود حسين، اليوم الخميس، أن مصر ستستفيد في استضافتها لكأس الأمم الإفريقية العام الجاري، من خبرة روسيا في تنظيمها للمونديال العام المنصرم، فضلا عن أن مصر لها خبرة طويلة في تنظيم البطولات الناجحة​​​.

وقال حسين في تصريحات حصرية لوكالة سبوتنيك: "مصر لها خبرة طويلة في تنظيم البطولات، وبطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر عام 2006، صنفت كأفضل بطولة من حيث التنظيم، كما أننا سنستفيد من تجربة روسيا في تنظيم المونديال العام الماضي".

وأضاف حسين "وجهنا خطاباً لرئيس اتحاد الكرة، ولوزير الشباب والرياضة، من اللجنة، أكدنا فيه وضع كافة إمكانياتنا لخدمة تنظيم البطولة وتسهيل أي خطوات لإخراجها في أفضل شكل.

(تستمر)

كما أن هناك تعهداً من الحكومة والاتحاد بتسهيل حضور الجمهور في المدرجات، حتى تجري البطولة في أجواء شعبية وسط المشجعين".

وأوضح حسين "لدينا دور أيضا كنواب على المستوى الشعبي، فكل نائب في دائرته ومحافظته سيبذل جهداً وسط الجمهور لإنجاح البطولة. في دائرتي مثلا في بورسعيد المهمة سهلة، لأن بورسعيد من أكثر المحافظات اهتماما بكرة القدم، وكانت في بورسعيد لجنة من الاتحاد أمس لمعاينة الاستاد استعدادا للبطولة".

وأضاف حسين "هناك تسهيلات ستقدم لتيسير حضور المشجعين للبطولة، هناك مثلا تذكرة خاصة للمشجعين لاستخدام كل المواصلات العامة خلال فترة البطولة، كما ستكون هناك تيسيرات للتنقل والإقامة خلال فترة البطولة، لضمان نجاحها شعبيا ورسميا".

هذا وفازت مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية على أراضيها، والتي ستقام خلال العام 2019، وكانت البطولة قد أقيمت في مصر من قبل في عام 2006.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك