شكري يبحث مع رئيس مجلس النواب اللبناني تشكيل الحكومة والتطورات الإقليمية

شكري يبحث مع رئيس مجلس النواب اللبناني تشكيل الحكومة والتطورات الإقليمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2019ء) بحث وزير الخارجية المصري مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري تشكيل الحكومة اللبنانية، والتطورات التي تشهدها المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم الجمعة، "التقى السيد سامح شكري وزير الخارجي الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، وذلك أثناء زيارة الأول إلى لبنان للمشاركة في أعمال القمة العربية الاقتصادية التنموية ببيروت"​​​.

وأضاف البيان أن "شكري أكد خلال اللقاء على تطلع مصر لسرعة تشكيل حكومة لبنانية تضُم كافة أطياف الشعب اللبناني، وعلى دعم مصر الكامل للبنان في مساعيه نحو الوصول إلى التوافق والاستقرار الذي يأمله أبناء الشعب اللبناني الشقيق، والضروري في الوقت نفسه للحفاظ على كامل استقرار المنطقة".

(تستمر)

وتابع البيان أن "اللقاء تناول أيضاً بشكل مفصل مُجمل التطورات التي تشهدها المنطقة العربية، حيث أكد الوزير شكري في هذا الصدد حرص مصر على تحقيق الاستقرار الإقليمي ومواجهة عوامل عدم الاستقرار به".

كذلك تناول الوزير سامح شكري مع الرئيس بري تطورات القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية العربية المركزية، واستعرضا الجهود المصرية المبذولة في سبيل إتمام المصالحة الفلسطينية، وفقا للبيان.

ومن جانبه، أكد بري على العلاقات الوثيقة والأخوية التي تجمع بين مصر ولبنان، والمكانة المُتميزة التي تحظى بها مصر لدى جموع الشعب اللبناني، بحسب البيان، معرباً عن "تطلع الجانب اللبناني لتكثيف آليات التشاور والتنسيق مع مصر خلال الفترة المقبلة للدفع بآفاق العلاقات المشتركة على كافة الأصعدة، خاصة في مجال الغاز والطاقة، على ضوء الاكتشافات المصرية الأخيرة من الغاز وإمكانية التعاون مع مصر لتلبية الاحتياجات اللبنانية الراهنة من الطاقة".

 وتوجه شكري اليوم الجمعة للمشاركة في في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الاقتصادية، والتي تعقد في بيروت من 18 إلى 20 كانون الثاني/يناير الجاري.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك