ليبيا تتسلم رئاسة أجتماعات حوار 5+5 لمدة عامين مشاركة مع مالطا - الخارجية

ليبيا تتسلم رئاسة أجتماعات حوار 5+5 لمدة عامين مشاركة مع مالطا - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 كانون الثاني 2019ء) أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، بأن ليبيا ستترأس فعاليات الاجتماع الوزاري (حوار 5+5 ) لمدة سنتين مشاركة مع جمهورية مالطا ، مشيرة إلى ان هذا تم خلال مشاركة وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة في فعاليات الاجتماع الوزاري بمدينة فاليتا بجمهورية مالطا.

وقال مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية بحكومة الوفاق الوطني، أحمد الأربد، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم السبت ، أن "وزير خارجية حكومة الوفاق الليبي محمد الطاهر حمودة سيالة والوفد المرافق له شارك أمس الجمعة في فعاليات الاجتماع الوزاري (حوار 5+5 ) لغرب البحر الأبيض المتوسط بمدينة فاليتا بجمهورية مالطا"، مشيراً إلى أن " الدول التي شاركت في هذا الحوار هي دول الضفة الجنوبية الخمس، ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، ودول شمال المتوسط وهي مالطا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا والبرتغال بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والاتحاد من أجل المتوسط Ù

ˆ مؤسسات أخرى"​​​.

(تستمر)

وأضاف، أنه " تم بختام الاجتماع عن إعلان استلام دولة ليبيا رئاسة هذا التجمع اعتباراً من تاريخ 18يناير/كانون الأول، ولمدة سنتين مشاركة مع جمهورية مالطا" .

وأوضح أن الاجتماع تدارس القضايا ذات الاهتمام المشترك للمنطقة كمسألة الهجرة والتنمية المستدامة ومشاكل الشباب والمرأة والتعليم وبناء القدرات وغيرها .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك