جماعة أنصار الله تقصف معسكراً للجيش اليمني غرب تعز بصاروخ محلي من طراز زلزال 2

جماعة أنصار الله تقصف معسكراً للجيش اليمني غرب تعز بصاروخ محلي من طراز زلزال 2

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأحد، قصف تجمعات للجيش اليمني في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة، أن مقاتلي "أنصار الله" "أطلقوا صاروخاً محلي الصنع نوع زلزال 2 "مداه 15 كيلو متراً" على تجمعات للجيش في معسكر خالد في مديرية موزع غرب تعز"​​​.

ووفقاً لـ "المسيرة" حقق القصف الصاروخي إصابة مباشرة في التجمعات المستهدفة.

وصاروخ زلزال2، يبلغ طوله مترين ونصف، ووزنه 350 كيلوغراما، فيما يبلغ طول الرأس الحربي 90 سم، ووزن الرأس 140 كيلوغراما.

وسيطرت قوات الجيش اليمني المدعوم من تحالف عسكري عربي تقوده السعودية على معسكر خالد بن الوليد وهو أكبر قاعدة عسكرية في الساحل اليمني أواخر تموز/يوليو من العام 2017.

(تستمر)

وتعلن جماعة "أنصار الله"، بين وقت وآخر، شن غارات بطائرات من دون طيار، وإطلاق صواريخ باليستية تستهدف القوات اليمنية المشتركة وقوات التحالف، بالساحل الغربي لليمن وفي داخل الأراضي السعودية.

وبفعل العمليات العسكرية، التي تدور منذ آذار/مارس 2015، يعاني اليمن حالياً أسوأ أزمة إنسانية في العالم، فبحسب الأمم المتحدة قتل وجرح آلاف المدنيين ونزح مئات الآلاف من منازلهم، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي 75 بالمئة من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

أفكارك وتعليقاتك