الجيش الإسرائيلي استخدم خط الاتصال مع العسكريين الروس خلال الغارات الليلية على سوريا

الجيش الإسرائيلي استخدم خط الاتصال مع العسكريين الروس خلال الغارات الليلية على سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 كانون الثاني 2019ء) أعلن المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي، يونيواثان كونريكس، اليوم الاثنين، أن الجيش استخدم خط الاتصال مع العسكريين الروس خلال القصف الليلي لسوريا.

وقال المتحدث للصحفيين: "آلية منع الصدامات تعمل، ويستخدمها الجانبان، وقد عملت بشكل روتيني الليلة الماضية"​​​.

هذا وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، بأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من 30 صاروخا مجنحا وقنبلة موجهة أثناء تصديها لغارات نفذها الطيران الإسرائيلي الليلة الماضية.مشيرة أنه في الـ 21 من كانون الثاني/يناير 2019، وفي الفترة من الساعة 02.11 وحتى الساعة 02.56، وجه سلاح الجو الإسرائيلي ثلاث ضربات على الأراضي السورية من المحاور- الغربي والجنوب الغربي والجنوبي.

(تستمر)

وأعلن المركز الوطني للدفاع في روسيا، اليوم، أن 4 عسكريين سوريين قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروح جراء القصف الإسرائيلي على سوريا الليلة الماضية، مشيرا إلى أضرار جزئية في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي.

وأعلنت وكالة " سانا " السورية، أن وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت "لأهداف معادية" وأسقطت عددا منها مضيفة أن الغارات الإسرائيلية شنت من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق الأراضي الفلسطينية ومن فوق بحيرة طبريا.

وكان الجيش الإسرائيلي أكد توجيهه ضربات جوية على سوريا فجر اليوم الاثنين، مشيرا إلى أنها استهدفت "مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني"، إضافة إلى بطاريات دفاع جوي سورية.

يذكر أن سلاح الجو الإسرائيلي أعلن، أوائل أيلول/سبتمبر 2018، لأول مرة أنه نفذ أكثر من 200 غارة على أهداف داخل الأراضي السورية منذ اندلاع الأزمة في سوريا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك