كوساتشيوف حول العقوبات: الاتحاد الأوروبي يظهر تضامنه مع لندن مستعيضاً بذلك عن نقص الأدلة

كوساتشيوف حول العقوبات: الاتحاد الأوروبي يظهر تضامنه مع لندن مستعيضاً بذلك عن نقص الأدلة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 كانون الثاني 2019ء) اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، اليوم الإثنين، فرض مزيد من العقوبات بحق روسيا على خلفية حادث سالزبوري، دليلاً على تضامن الاتحاد الأوروبي مع لندن، واستعاضة عن نقص الأدلة في القضية.

وقال كوساتشيوف لوكالة "سبوتنيك": "يستعرض الاتحاد الأوروبي تضامنًا أوروبيا، مستعيضاً بذلك عن قاعدة الأدلة المفقودة​​​. من الغريب أن هذا التضامن الأوروبي يظهر تجاه بريطانيا الآن، مترافقاً مع الجدال الصارخ حول خروجها من الاتحاد الأوروبي وتركها الاتحاد الأوروبي بمفرده في مواجهة فضيحة ما يسمي بقضية سالزبوري".

وأضاف بأنه "في ظل اتخاذ هذا النوع من القرارات غير المسؤولة، يمكن لهذا الوضع، أن يسمم العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا لفترة طويلة".

(تستمر)

هذا وفرض مجلس الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق من اليوم الإثنين، أولى العقوبات في إطار النظام الجديد الخاص بالأسلحة الكيميائية، شملت 9 شخصيات وشركة واحدة، من بينهم رئيس جهاز المخابرات العسكرية الروسية ونائبه، وذلك على خلفية حادثة سالزبوري.

يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، في حالة إغماء عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار/مارس الماضي.

ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234" .

من جانبها، نفت روسيا مرارا علاقتها بهذا الحادث، مؤكدة أنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها، وبإشراف من منظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

أفكارك وتعليقاتك