المئات يتظاهرون وسط رام الله دعما للأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر

المئات يتظاهرون وسط رام الله دعما للأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2019ء) فالح طه. تظاهر مئات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في وسط مدينة رام الله تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي لاسيما سجن عوفر الذي أصيب به نحو 150 أسيراً بعدما اقتحمته قوات إسرائيلية أمس​​​.

وجاب المتظاهرون شوارع المدينة تنديدا بالاعتداء على الأسرى الفلسطينيين، مطالبين المجتمع الدولي بتدخل سريع لإنقاذ حياتهم.

ورفع المتظاهرون الإعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالإجراءات الإسرائيلية التصعيدية إزاء الأسرى.

وبموازاة ذلك نظم عشرات الفلسطينيين بمشاركة أهالي الأسرى وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة البيرة للمطالبة بتدخل الصليب الاحمر الدولي والوقوف إلى جانب الأسرى .

(تستمر)

من جانبه قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس لوكالة "سبوتنيك"، إن "سلطات الاحتلال بدأت معركة تصعيدية ضد الأسرى في سجونها بالاعتداء عليهم بالضرب وبإطلاق الغاز المدمع والرصاص المطاطي وقد اصيب 150 أسيرا في سجن عوفر".

وأضاف فارس "قوات القمع الإسرائيلية اعتدت بشكل وحشي وهمجي على المعتقلين واتبعت إجراءات غير مسبوقة في إطار حملة تستهدف النيل من عزيمة وإصرار الأسرى لكن هذه الإجراءات لن تفلح في تحقيق غايات الاحتلال".

وتابع "الأسرى بدأوا إضراباً عن الطعام وإذا لم تستجب مصلحة السجون الإسرائيلية لمطالبهم، فإن الغضب سيعم كافة السجون وسيمتد ككرة اللهب المتدحرجة"، محذراً من أن حالة من الغليان تخيم على سجن عوفر حيث أحرق الأسرى ثلاثة غرف وناموا بدون أغطية في البرد القارس مما ينذر بتصاعد الأوضاع".

يذكر أن قوات القمع الإسرائيلية اقتحمت، أمس الاثنين، عددا من أقسام سجن عوفر المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب رام الله، وقامت بأعمال تفتيش ما أوجد احتكاكا بين الجانبين فوقعت اشتباكات تمخض عنها إصابة 150 أسيرا بالرصاص المطاطي وبالاختناق جراء إطلاق غاز مسيل للدموع.

أفكارك وتعليقاتك