عاهل الأردن يوافق على إجراء تعديل وزاري يشمل حقائب التعليم والنقل والشؤون البلدية والسياحة

عاهل الأردن يوافق على إجراء تعديل وزاري يشمل حقائب التعليم والنقل والشؤون البلدية والسياحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2019ء) وافق العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، اليوم الثلاثاء، على تعديل وزاري أجراه رئيس الحكومة عمر الرزاز، والمتمثل بتسمية وزيرين للسياحة والتعليم العالي والتربية والتعليم، بالإضافة إلى وزارة النقل.

وحسب نشرة رسمية صادرة عن الديوان الملكي الأردني فقد "صدرت الإرادة الملكية السامية، اليوم الثلاثاء، بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور عمر الرزاز"​​​.

وتضمن التعديل تعيين "الدكتور وليد سالم المعاني وزيرا للتربية والتعليم ووزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي والمهندس وليد محي الدين المصري وزيرا للشؤون البلدية، والسيدة مجد محمد شويكة وزيرا للسياحة والآثار، والمهندس أنمار فؤاد الخصاونة وزيرا للنقل"

وشغل المصري حتى تاريخ اليوم منصب وزير النقل ووزير الشؤون البلدية.

(تستمر)

في حين كانت تشغل شويكة حتى تاريخ اليوم منصب وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفي مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر قدم كل من وزير التربية والتعليم والسياحة في حينه استقالتيهما، إثر مقتل وإصابة عشرات المواطنين بينهم طلاب وتلاميذ مدارس جراء سيول بمنطقة البحر الميت. وبقيت وزارتين هما؛ السياحة والتربية والتعليم شاغرتين حتى إجراء التعديل الذي يصفه مراقبون في الأردن بانه تعديل طفيف لا يتعدى سد الفراغ في الوزارات الشاغرة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك