شركة البحر الأحمر السعودية تعتمد مخططا لبناء 14 فندقا ووجهات ترفيهية

شركة البحر الأحمر السعودية تعتمد مخططا لبناء 14 فندقا ووجهات ترفيهية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2019ء) وافق مجلس إدارة شركة البحر الأحمر للتطوير، اليوم الثلاثاء، على المخطط العام لـ"مشروع البحر الأحمر"، الذي يعد أحد أضخم مشروعات السياحة الواعدة بالسعودية؛ ويشتمل المخطط إنشاء 14فندقا على خمس جزر، إضافة إلى منتجعات ووجهات ترفيهية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، يتضمّن المخطط العام للمشروع، الذي شاركت في إعداده شركتا "دبليو إيه تي جي" العالمية للعمارة، "بورو هابولد" الدولية للهندسة، تصاميم عمل عليها مجموعة تُعَد من أبرز مكاتب الاستشارات الهندسية في العالم​​​.

وتضم المرحلة الأولى، التي من المقرر إنجازها عام 2022، أربعة عشر فندقاً فخماً بإجمالي عدد غرف يصل إلى 3000 غرفة، سيتم تشييدها على خمس جزر، إضافة إلى منتجعين في منطقة الجبال والصحراء؛ كما سيتم إنشاء مراسٍ لليخوت، ومرافق ترفيهية، ومطار مخصص للوجهة، إلى جانب البنية التحتية للمرافق.

(تستمر)

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو، في تصريح له بهذه المناسبة، "إن هذه التصاميم، التي تم عرضها على مجلس الإدارة، ستتيح للزوار تجربة شاملة وفريدة من نوعها، كما ستستحدث معايير جديدة في مجال التنمية المستدامة لتضع المملكة في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية".

وأشار باغانو إلى أنه، وبعد أن تمت الموافقة على المخطط العام، يتم العمل الآن على تحديد قائمة المستثمرين والشركاء الراغبين في العمل على تحقيق أهداف المشروع.

ويعد مشروع البحر الأحمر، جزءاً مهماً من استراتيجية "رؤية المملكة 2030"، ومن المتوقع أن يوفر 70 ألف فرصة عمل، والمساهمة بإضافة 22مليار ريال سعودي (5.3 مليار دولار أميركي) إلى الناتج المحلي للمملكة؛ وذلك من خلال إيجاد فرص استثمارية للقطاع الخاص، وتطوير قطاع السياحة، إضافة إلى حماية البيئة والمحافظة على التراث الثقافي والحضاري للمملكة.

ومن المقرر الانتهاء من مراحل المشروع بحلول عام 2030؛ حيث سيتم، وفق المخطط العام المعتمد، تطوير 22 جزيرة من أصل أكثر من 90 جزيرة يضمها الموقع، وتشييد عشرة آلاف غرفة فندقية في المنتجعات التي ستقام على الجزر، والمناطق الجبلية والصحراوية، إضافة إلى إنشاء المرافق السكنية والتجارية والترفيهية الفخمة.

ويرتكز المخطط العام على نظام إداري ذكي لإدارة المنتجعات السياحية في الوجهة، الذي يدعم مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات المصممة لاستقطاب السياح في قطاع السياحة الفاخرة؛ كما يساعد في إدارة عدد الزوار لضمان تمتعهم بتجربة خالية من الازدحام أثناء زيارتهم للوجهة.

والشركة مملوكة بالكامل من قِبَل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، وتأسست لتقود عملية تطوير "مشروع البحر الأحمر"، الذي يُعد وجهة سياحية فائقة الفخامة ستعمل على استحداث معايير جديدة للتنمية المستدامة.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أطلق، في مطلع آب/أغسطس 2017، "مشروع البحر الأحمر"، الذي وصف بأنه "مشروع سياحي ضخم، يقام على أحد أكثر المواقع الطبيعية جمالا وتنوعا في العالم".

أفكارك وتعليقاتك