لافروف وأبو الغيط يناقشان هاتفيا تحضيرات الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الروسي

لافروف وأبو الغيط يناقشان هاتفيا تحضيرات الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2019ء) ناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، تحضيرات الاجتماع الوزاري المقبل، لمنتدى التعاون العربي الروسي، والذي تستضيفه روسيا في نيسان/إبريل المقبل، كما وجه لافروف دعوة للجامعة العربية للمشاركة في المعرض التجاري العربي الذي سيعقد في موسكو.

وقال الناطق باسم الأمين العام للجامعة العربية محمود عفيفي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن "أبو الغيط تلقى اتصالاً هاتفياً من السيد سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا الاتحادية، بحثا خلاله سبل تطوير مسار التعاون المؤسسي القائم بين الجامعة وروسيا ومجمل الأوضاع والتطورات ذات الاهتمام المشترك في منطقة الشرق الأوسط"​​​.

(تستمر)

وأضاف عفيفي أن "أبو الغيط ولافروف ناقشا جملة من الترتيبات والإجراءات التي تهدف إلي الارتقاء بمستوى التعاون العربي الروسي، وخاصة في سياق التحضير للاجتماع الوزاري المقبل لمنتدى التعاون العربي الروسي الذي سيستضيفه الجانب الروسي في منتصف شهر نيسان/أبريل القادم، والذي من المقرر أن يتم خلاله اعتماد برنامج تنفيذي للأنشطة والاجتماعات والمشاورات المشتركة التي ستجرى بين الجانبين خلال الأعوام الثلاثة القادمة".

وبحسب البيان وجه لافروف "الدعوة إلى الجامعة العربية للمشاركة في المعرض التجاري العربي الذي سيعقد في موسكو خلال الفترة من 8 إلي 10 نيسان/أبريل المقبل".

يذكر أن منتدى التعاون العربي الروسي يحظى بأهمية خاصة، لأنه يضع خريطة لتعزيز التعاون العربي الروسي في مختلف المجالات، السياسية والاقتصادية والتجارية، ويشارك فيه مسؤولين ورجال مال وأعمال وشركات كبرى من الجانبين.

أفكارك وتعليقاتك