بوغدانوف يبحث مع سفراء عرب في روسيا الوضع العسكري - السياسي في اليمن

بوغدانوف يبحث مع سفراء عرب في روسيا الوضع العسكري - السياسي في اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2019ء) بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، اليوم الثلاثاء، مع سفراء اليمن والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الوضع العسكري-السياسي في اليمن، عقب نتائج المحادثات اليمنية في السويد.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية، نشر على موقعها الرسمي: "خلال المحادثات، جرى تبادل شامل لوجهات النظر حول تطور الوضع العسكري السياسي والإنساني في الجمهورية اليمنية، مع التركيز على نتائج المحادثات اليمنية في السويد من 6 إلى 13 كانون الأول/ديسمبر 2018"​​​.

هذا وتوصل الطرفان الحكومة اليمنية والحوثيين في كانون الأول/ديسمبر الماضي، لجملة من الاتفاقات شملت وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين.

(تستمر)

ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت، في 21 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بالإجماع، على قرار أممي يدعم اتفاق السويد حول اليمن، ويأذن للأمين العام للأمم المتحدة بنشر فريق مراقبين أولي في مدينة وموانئ الحديدة.

وأعلن الحوثيون من جانبهم إعادة انتشار قواتهم من الحديدة ومينائها وتسليم الميناء لخفر السواحل تحت رعاية أممية، إلا أن الحكومة اليمنية رفضت الاعتراف بالخطوة بدعوى أن التسليم تم لعناصر تابعة للحوثيين، عملياً.

أفكارك وتعليقاتك