الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 مسلحين خلال مداهمة بؤرة إرهابية شمال القاهرة

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 مسلحين خلال مداهمة بؤرة إرهابية شمال القاهرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2019ء) أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، مقتل 5 مسلحين خلال مداهمة قوات الأمن لأحد البؤر المسلحة بمحافظة القليوبية شمال القاهرة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية أن "قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد بؤرة إرهابية تابعة لجماعة الإخوان تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة واستغلالهم لأحد المصانع المهجورة بمدينة العبور وكراً لتصنيع العبوات المتفجرة"​​​.

وأضاف البيان "بمداهمة تلك البؤرة بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة تجاه قوات الشرطة وتم التعامل معهم مما أسفر عن مصرع عدد 5 منهم والعثور بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر وعبوات متفجرة والأدوات والمواد المستخدمة في تصنيعها".

(تستمر)

كان الجيش المصري أعلن صباح اليوم مقتل 44 مسلحا بعمليات نوعية في نطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، بالإضافة إلى مقتل 15 مسلحا آخرين بعملية استباقية نوعية للأمن الوطني التابع للشرطة.

وتنفذ القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع قوات الشرطة، منذ التاسع من شباط/فبراير 2018، عملية أمنية واسعة النطاق تحت اسم "سيناء 2018" لتطهيرها من العناصر الإرهابية.

وشهدت مصر خلال الأسابيع الماضية رفع حالة الاستنفار الأمني لتأمين الاحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية لتأمين البلاد بالتزامن مع احتفالات عيد الشرطة وثورة يناير في 25 من الشهر الجاري.

ومنذ عام 2013، تتواصل مواجهات بين الأجهزة الأمنية والجماعات المسلحة، والتي زاد نشاطها عقب الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وبدأت معدلات السياحة الوافدة لمصر في التعافي، وشهدت ارتفاعا خلال عام 2018 بنسبة 40 بالمئة، بعد تراجعات متتالية غير مسبوقة منذ عام 2013.

أفكارك وتعليقاتك