فيلم "روما" إنتاج نتفلكس يتصدر قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار

فيلم "روما" إنتاج نتفلكس يتصدر قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2019ء) تصدر فيلم "روما" من إنتاج نتفلكس قائمة الترشيحات التي أعلنتها اليوم أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية القوائم لجوائز الأوسكار الـ91.

وتصدر "روما" قائمة الترشيحات بـ10 جوائز، أهمها جائزة أفضل "فيلم درامي" وأفضل "فيلم أجنبي"، وترشح مخرجه ألفونسو كوارون لنيل جائزة أفضل مخرج​​​.

تبعه في عدد الترشيحات فيلم "فيفوريت" بـ9 جوائز، تلاه "ستار اذ بورن" و"فايس" بـ8 جوائز، ثم "بلاك كلانزمان" 6 جوائز.

يُشار إلى أن هذه أول مرّة ينال فيلم، لم يعرض في دور السينما بشكل أساسي بل عبر خدمة بث الأنترنت، على العدد الأكبر من الترشيحات للأوسكار.

وتصر "نتفليكس" على أن أي أفلام ترسل إلى دور العرض لا بد أن تكون متاحة على خدمتها للبث على الإنترنت في اليوم ذاته.

(تستمر)

وعن حضور العنصر العربي، ضمت قائمة الترشيحات لجائزة "أفضل ممثل"، الممثل الأميركي من أصل مصري رامي مالك عن دوره في فيلم "بوهيميان رابسودي" عن حياة مغني الروك الشهير فريدي ميركوري، والذي فاز بجائزة أفضل ممثل في جائزة "غلودن غلوب".

وإضافة إلى مالك، ضمت القائمة برادلي كوبر عن فيلم "آي ستار واز بورن"، وليام دافو عن فيلم "أت اتيرنيتي غايت"، فيغو مورتنسن عن فيلم " غرين بوك"، كريستيان بايل عن فيلم "فايس".

كما ضمت قائمة أفضل "فيلم أجنبي"، الفيلم اللبناني "كفرناحوم" للمخرجة نادين لبكي، والفيلم المكسيكي "روما"، والفيلم البولندي "الحرب الباردة"، والألماني "لا تغض النظر"، والياباني "شوبليفترز".

كما ترشح الفيلم المكسيكي روما لنيل عدد من الجوائز الأخرى، منها جائزة أفضل فيلم، وترشح مخرجه ألفونسو كوارون لنيل جائزة أفضل مخرج.

ويعلن الفائزين في بالجوائز في حفل ضخم يقام في لوس أنجيلس في الولايات المتّحدة يوم 24 شباط/فبراير القادم.

أفكارك وتعليقاتك