مجلس النواب الليبي يوافق على تعديلات قانون الاستفتاء على مشروع الدستور الدائم للبلاد

مجلس النواب الليبي يوافق على تعديلات قانون الاستفتاء على مشروع الدستور الدائم للبلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2019ء) نادر الشريف. أعلن الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي المنعقد في مدينة طبرق شرقي البلاد، عبد الله بليحق، اليوم الثلاثاء، أن المجلس أقر تعديلات قدمتها المفوضية العليا للانتخابات على القانون رقم 6 لعام 2018 بشأن قانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد​​​.

وقال بليحق، في بيان صحافي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، إن "مجلس النواب الليبي قد استأنف جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء في مدينة طبرق برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، وتم إقرار التعديلات التي قدمتها المفوضية العليا للانتخابات على القانون رقم 6 لسنة 2018 قانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد".

وأضاف أنه "فيما يخص البند الثاني من بنود جدول أعمال مجلس النواب تم الاتفاق على إحالة مشروع قانون الأشراف على حساب أموال رسوم بيع النقد الأجنبي إلى مجلس التخطيط الوطني لأبداء الرأي الفني في غضون أسبوعين وإحالته إلى مجلس النواب".

(تستمر)

وأشار الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي إلى أن "المجلس استهل جلسته اليوم بمناقشة البند الأول والمتعلق بمناقشة مشروع قانون انتخاب رئيس للبلاد"، مشيراً بأن "قد شرع مجلس النواب في مناقشة مشروع قانون انتخاب رئيس للبلاد وبدأ في مداولة مواد ومشروع القانون حيث استوفى المجلس النقاش والحديث حول المادة الأولى والمادة الثانية وبذلك علقت جلسة اليوم".

في سياق متصل قال عضو مجلس النواب الليبي صالح أفحيمه في تصريح لوكالة "سبوتنيك" إن "تم إقرار التعديلات المطلوبة على القانون رقم 6 لسنة 2018 بشأن الاستفتاء على مسودة الدستور و الواردة في المذكرة المقدمة من المفوضية الوطنية العليا للانتخابات".

وأضاف أن "تلك التعديلات كانت الأولى وهي المادة رقم 2 لحذف التعليل في حال تصويت الناخب ب(لا) على مشروع الدستور ، والثانية المادة 6 تعديل المادة في فقرتها الأخيرة وفق الصياغة التالية  تحال نتيجة الاستفتاء مباشرة إلى مجلس النواب للاعتماد، وتصادق عليها الهيئة التأسيسية ، وثالثة المادة11  تضاف الفقرة في حال عدم تمكنها من إعادة عملية الاستفتاء خلال المدة المحددة تتخذ المفوضية الإجراءات اللازمة للإعلان عن نتيجة الاستفتاء".

أفكارك وتعليقاتك