الخارجية الأردنية تعين دبلوماسيا برتبة مستشار قائما بأعمال سفارتها في دمشق بالإنابة

الخارجية الأردنية تعين دبلوماسيا برتبة مستشار قائما بأعمال سفارتها في دمشق بالإنابة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2019ء) أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الثلاثاء، تسمية دبلوماسي بدرجة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق، وأكدت أن ذلك يأتي في سياق الموقف الأردني منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011 بالإبقاء على السفارة الأردنية في دمشق مفتوحة.

وقال الناطق باسم الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، في بيان حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، "تقرر تعيين دبلوماسي أردني برتبة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق"​​​.

وشدد القضاة على أن هذا القرار يأتي منسجما مع الموقف الأردني منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011 بالإبقاء على السفارة الأردنية في دمشق مفتوحة .

وأضاف القضاة، أن "الأردن دفع ومنذ بداية الأزمة السورية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يقبله السوريون ويحفظ وحدة سوريا ويعيد لسوريا أمنها واستقرارها ويتيح الظروف التي تسمح بالعودة الطوعية للاجئين".

(تستمر)

تجدر الإشارة إلى أن القائم بالأعمال في السفارة السورية في العاصمة عمّان، أيمن علوش، وعبر تصريح خاص لوكالة سبوتنيك نهاية العام 2018 دعا الأردن لإكمال طاقم السفارة الأردنية في العاصمة دمشق، ولرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي مع سوريا.

وقال علوش حينها إنه يتمنى أن تكون السفارة الأردنية في سوريا موجودة في كامل طاقمها، حتى الآن الموظفون الموجودون [في السفارة الأردنية في سوريا] هم موظفون إداريون تم إعطاؤهم لقب دبلوماسي أثناء العمل.

ودعا إلى أن تبادر الخارجية الأردنية برفع مستوى التمثيل، وأن يكون هنالك من هو أكثر من إداري.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك