مكتب المبعوث الأممي لليمن: تحقيق خطوة مهمة لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين طرفي النزاع

مكتب المبعوث الأممي لليمن: تحقيق خطوة مهمة لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين طرفي النزاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2019ء) أكد مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث تحقيق تقدم كبير باتجاه تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين طرفي الصراع.

وقال مكتب المبعوث الأممي عبر "تويتر" مساء اليوم الثلاثاء "في إطار متابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، وطبقاً لما نتج عن اجتماع عمان في هذا الشأن، قام الطرفان بتسليم ملاحظاتهما على الإفادات​​​."

وأضاف مكتب المبعوث الأممي "هذه تعد خطوة مهمة على طريق تنفيذ التبادل الفعلي للأسرى والمعتقلين".

وعقد ممثلون عن الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله "الحوثيين" اجتماعا للجنة الأسرى، مساء الأربعاء الماضي، في العاصمة الأردنية عمّان، للدفع بتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى.

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث أعرب عن شكره للحكومة الأردنية لموافقتها على استضافة اجتماع لجنة متابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى، وعلى دعمها المستمر لمساعي إحلال السلام في ‎اليمن.

(تستمر)

كانت الناطق الإعلامي باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة أعلن موافقة عمّان على الطلب المقدم من المبعوث الأممي لاستضافة اجتماع بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين، لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين الموقع في مدينة ريمبو السويدية في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وأكد القضاة "الأردن يقف بكل إمكانياته إلى جانب الأشقاء في اليمن في الجهود المستهدفة وضع حد لهذه الأزمة التي طالت والتي لا بد من التوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجعيات المعتمدة".

أفكارك وتعليقاتك