نتنياهو يهدد بتوجيه ضربة قاسية لقطاع غزة في حال تهديد أمن إسرائيل

نتنياهو يهدد بتوجيه ضربة قاسية لقطاع غزة في حال تهديد أمن إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 كانون الثاني 2019ء) هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتيناهو بتوجيه ضربات قاتلة ومؤلمة لقطاع غزة في حال وجود تهديد بالاعتداء على أمن إسرائيل ومواطنيها.

جاءت تصريحات نتنياهو خلال حضوره مناورات عسكرية في قاعدة "شزيفون" في النقب جنوب إسرائيل تحاكي احتلال قرية في لبنان وتم خلال التدرب على الاستيلاء على أنفاق لتنظيم "حزب الله" اللبناني وتفجيرها​​​.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية فقد "حذر رئيس الوزراء نتنياهو من رد إسرائيلي قاس في حال انطلاق أعمال عدائية من قطاع غزة، وأن الرد الإسرائيلي سيكون قاصما ومؤلما للغاية إذا سولت لأي شخص نفسه أن رفع راسه لغرض الاعتداء".

واضافت الهيئة تأكيد نتنياهو بأن "إسرائيل على أهبة الاستعداد لاي سيناريو ولأي تصعيد".

(تستمر)

من ناحية أخرى، قال نتنياهو إن  "لدى إسرائيل تحالفات سرية وعلنية مع العالم العربي. وأن عدونا اللدود الرئيسي ايران التي تهدد بالقضاء علينا من خلال إقامة معاقل أمامية لها في لبنان عبر حزب الله وأخرى في قطاع غزة والان تسعى الى إقامة معقل ثالث في الشطر السوري من هضبة الجولان".

واضاف نتنياهو إن "إسرائيل تسدد ضربات موجعة إلى إيران، وان جيش الدفاع هو الجيش الوحيد الذي يحارب الجيش الإيراني في سوريا".

ويلتئم المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" ظهر اليوم الأربعاء, وذلك لبحث التوتر المتصاعد على الحدود الشمالية مع سوريا، وعلى الحدود الجنوبية مع قطاع غزة.

أفكارك وتعليقاتك