موزة بنت مبارك : قيادتنا الرشيدة وفرت بيئة معززة للإبداع الاقتصادي للشباب

موزة بنت مبارك : قيادتنا الرشيدة وفرت بيئة معززة للإبداع الاقتصادي للشباب

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 كانون الثاني 2019ء) أكدت الشيخة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة أن ريادة الأعمال وتمكين الشباب من مشروعات اقتصادية خاصة متوسطة وصغيرة تتصدر أجندة برامج ومبادرات المؤسسة خلال الفترة المقبلة.

وقالت أن الوطن يزخر بطاقات شابة تساهم بفاعلية في رفع معدلات التنمية وتحقيق الازدهار الاقتصادي وتلبية توجيهات قيادتنا الرشيدة في تمكين الكوادر الوطنية وتوفير بيئة معززة للإبداع والابتكار بغية الوصول إلى اقتصاد المعرفة.

جاء ذلك في الكلمة التي وجهتها خلال ندوة ريادة الأعمال التي نظمتها المؤسسة وأدارتها الدكتورة هدى المطروشي وتحدث فيها كل من تغريد السعيد شركة ايت للإبداع التكنولوجي وفيصل عبدالله آل علي مؤسس وشريك لمجموعة امبير وداين جروب والدكتورة شيماء فواز المؤسس والمدير التنفيذي للعلامة التجارية جوسب ذا براند بحضور عدد من الطلاب والطالبات في مختلف المؤسسات التعليمية وذلك بالمختبر الإبداعي في Towfour 54 بأبوظبي .

(تستمر)

وتأتي هذه الجلسة ضمن برنامج المباركه "قهوة مع خبير" الذي يركز على ربط الطاقات الاماراتية الشابه مع أقرانهم من الشباب الواعد في تقديم خدمات استشاريه لهم.

وأشارت الشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان إلى أهمية هذه الندوة التي تأتي في باكورة برامج وندوات المؤسسة في عام التسامح 2019 مؤكدة أن قيادتنا الرشيدة تولي الشباب كل عناية واهتمام في مختلف المجالات التنموية من تعليم وعمل ورعاية اجتماعية وكذلك الحرص على اتاحة الفرصة كاملة لهذه الشريحة المهمة من المجتمع للمساهمة في خدمة التنمية الوطنية ودفع مسيرة الاقتصاد إلى آفاق من التميز والريادة .

ولفتت إلى أن ريادة الأعمال تمثل العمود الفقري في اقتصاد الوطن ولدينا نماذج بارزة من أبناء وبنات الوطن الذين خاضوا غمار المشروعات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة وكانت لهم تجارب ناجحة بل ومبدعة من خلال المشروعات التي دشنها كل منهم على امتداد الوطن وكان لهذه المشروعات أيضاً أكبر الأثر الاقتصادي والمردود الاجتماعي الذي جعل من هؤلاء الشباب رواداً للأعمال ولهم تجارب يحتذى بها من قبل الأجيال الناشئة.

وشهدت الجلسة مناقشات ثرية بين المتحدثين والحضور من طلاب وطالبات المدارس والجامعات الذين تبادلوا الآراء والأفكار حول المشروعات التي يمكن لكل منهم طرحها خلال الفترة المقبلة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك