رئيسا الوزراء الأردني والمصري يتفقان على بدء تحضير اجتماع اللجنة العليا المشتركة للبلدين

رئيسا الوزراء الأردني والمصري يتفقان على بدء تحضير اجتماع اللجنة العليا المشتركة للبلدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 كانون الثاني 2019ء) اتفق رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز ونظيره المصري، مصطفى مدبولي، خلال لقاء جمعهما على هامش مؤتمر دافوس، على ضرورة البدء بالتحضير لعقد اجتماع اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة، خلال الفترة القليلة القادمة.

وحسب وكالة الأنباء الأردنية بترا، فقد "اتفق رئيس الوزراء ونظيره المصري على ضرورة البدء بالتحضير لعقد اجتماع اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة خلال الفترة القليلة القادمة"​​​.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الجانبين في دافوس اليوم الأربعاء، وتم خلاله بحث التعاون المشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية.

وأكد الرزاز على أهمية أن" تعمل حكومتا البلدين في البناء على اللقاء الأخوي والمثمر الذي جمع الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في عمان الأسبوع الماضي، وإزالة أي عقبات تعترض مسيرة التعاون المشترك".

(تستمر)

ولفت الرزاز إلى أن الأردن ومصر تربطهما علاقات تاريخية ورؤية مشتركة تجاه كافة القضايا والملفات الإقليمية والدولية.

وبحث رئيس الوزراء الأردني مع نظيره المصري سبل زيادة التعاون في المجالات الاقتصادية ومجال الطاقة، سيما استيراد الأردن لجزء من احتياجاته للغاز الطبيعي من مصر، بما يسهم في تخفيف الكلف على الصناعات الوطنية.

كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة، حيث أشار الرزاز إلى النمو الذي حققه قطاع السياحة الأردني، خلال العام الماضي، نتيجة تعزيز ترويج الأردن سياحيا في العديد من الدول العالمية.

أفكارك وتعليقاتك