فنزويلا بين البلدان التي تحاول الولايات المتحدة التدخل في عملية تغيير السلطة – كوساتشيوف

(@FahadShabbir)

فنزويلا بين البلدان التي تحاول الولايات المتحدة التدخل في عملية تغيير السلطة – كوساتشيوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2019ء) أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، اليوم الأربعاء، أن فنزويلا هي من بين الدول التي تحاول فيها الولايات المتحدة التدخل في عملية تغيير السلطة، في الشؤون السيادية لدولة أخرى.

وقال السيناتور لوكالة "سبوتنيك":" أيا كان ما يحدث في فنزويلا - هو مجرد شؤون داخلية لهذه الدولة​​​. يجب دعم الشعب الفنزويلي من خلال تطوير التعاون مع هذا البلد والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية المتراكمة وليس حصاره".

ووفقا له، "كل سياسة الولايات المتحدة الحالية تجاه فنزويلا ، بما في ذلك تصريحات (دونالد ترامب) الأخيرة، هو تدخل مباشر وفاضح في شؤونها الداخلية ."

وأضاف كوساتشيوف: "العالم يعرف ما الذي أحدثه تغيير السلطة في ليبيا بتدخل أميركي مباشر، والصعوبات التي لا يزال العراق يواجهها، والتي كانت سوريا على وشك مواجهتها، وفنزويلا في هذا الصف " .

(تستمر)

هذا وكانت الولايات المتحدة قد اعترفت في وقت سابق، بالرئيس الجديد للبرلمان الفنزويلي المعارض، خوان غوايدو، كرئيس للبلاد بدلا من نيكولاس مادورو. ودعا وزير الخارجية مايك بومبيو، مادورو بتسليم السلطة إلى غوايدو .

وأعيد انتخاب مادورو، في 20 مايو/ أيار 2018، لولاية رئاسية ثانية مدتها 6 سنوات، وجرى تنصيبه رسميًا الجمعة الماضية.

وتواجه فنزويلا أزمة سياسية واقتصادية كبيرة، في وقت تُعتبر فيه هدفًا لعزلة سياسية كبيرة في المنطقة وعقوبات مالية.

وسبق أن اتهمت كراكاس واشنطن مرارًا بمحاولة قلب النظام والتورط في محاولة اغتيال الرئيس أو التسبب باضطرابات في البلاد.

أفكارك وتعليقاتك