اليونيسيف تدعو الأطراف في سوريا إلى الحوار لإنقاذ حياة الأطفال - مدير

اليونيسيف تدعو الأطراف في سوريا إلى الحوار لإنقاذ حياة الأطفال - مدير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2019ء) صرحت المديرة التنفيذية لليونيسف، هنريتا فور، اليوم الخميس، أن صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) مستعد للتعاون مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص الجديد إلى سوريا، غير بيدرسون، ويدعو جميع أطراف النزاع إلى الدخول في حوار لإنقاذ أرواح الأطفال.

وقالت فور في مقابلة أجرتها معها وكالة "سبوتنيك": "السبيل الوحيد للخروج من الوضع في سوريا هو الحل السلمي والدبلوماسي​​​. نحن مستعدون للعمل مع غير بيدرسون ودعم جهوده لجلب أطراف النزاع إلى مائدة المفاوضات. بالنسبة للأطفال السوريين، كانت تلك سنوات طويلة وتسببت بآلام لمدة ثمان سنوات. يجب أن تنتهي الحرب الشرسة من أجل الأطفال ومستقبل سوريا والمنطقة".

وأضافت فور، بأن اليونيسف تدعو جميع أطراف النزاع في سوريا إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات وإعطاء أولويات لمصير الأطفال وتعليمهم.

(تستمر)

وأضافت: "عندما يعود السلام، هم من سيعملون على إعادة بناء بلدهم".

وبيدرسون هو رابع مبعوث إلى سوريا منذ بدء الحرب فيها عام 2011، وخلف ستافان دي ميستور،ا الذي تقاعد لأسباب عائلية، اعتبارا من 31 ديسمبر /كانون الأول. وشملت مهمة دي ميستورا التوسط لمدة 4 سنوات بين الأطراف المنخرطة في الحرب السورية المستمرة منذ أكثر من 7 سنوات.

وبيدرسون (63 عاماً) دبلوماسي نرويجي بارز، تقلد مناصب أممية وحكومية، كان آخرها سفير بلاده لدى الصين.

أفكارك وتعليقاتك