حوار فلسطيني – فلسطيني ترعاه موسكو في 13-14 فبراير المقبل - السفير الفلسطيني لدى روسيا

حوار فلسطيني – فلسطيني ترعاه موسكو في 13-14 فبراير المقبل - السفير الفلسطيني لدى روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2019ء) أندريه كيرسانوف. أعلن سفير دولة فلسطين لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، اليوم الجمعة، أن الجانب الروسي قدم دعوات لـ10 فصائل فلسطينية تقريبا، التي شاركت في لقاء 2017 الفلسطيني انعقد في موسكو​​​.

وقال نوفل في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، ردا على سؤال حول أنباء بأن موسكو ستستضيف في 13 و14 من شباط / فبراير المقبل حوارا فلسطينيا بمشاركة جميع الفصائل: " اتفقنا على الحوار مع الجانب الروسي لهذين اليومين [13 و14 فبراير]".

وأضاف نوفل أن "هم [ الجانب الروسي] يقدمون الدعوات للفصائل الـ10، التي سبق أن شاركت في لقاء 2017. نحن من حيث المبدأ هناك استجابة للطلب الروسي أو دعوة روسيا لإجراء الحوار في موسكو خلال هذين اليومين. يعني هناك حوار فلسطيني – فلسطيني ترعاه موسكو لمحاولة تجاوز بعض المعيقات والعقبات للفصائل الرئيسية".

(تستمر)

وكان مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نائب وزیر الخارجیة الروسي، میخائیل بوغدانوف، قد أعلن في كانون الأول / دیسمبر 2018 ، استعداد بلاده لتنظیم لقاء یجمع ممثلین عن حركتي حماس وفتح الفلسطینیتین في موسكو، للإسهام في تحقيق المصالحة الوطنیة.

ويحمل اللقاء أهمية كبيرة في ظل الظروف التي تعصف بالقضية الفلسطينية كصفقة القرن وظروف اقتصادية واجتماعية صعبة في قطاع غزة والاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليه.

أفكارك وتعليقاتك