الصحة الفلسطينية: قتيلان في الضفة الغربية وقطاع غزة و26 إصابة برصاص الجيش الإسرائيلي

الصحة الفلسطينية: قتيلان في الضفة الغربية وقطاع غزة و26 إصابة برصاص الجيش الإسرائيلي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2019ء) قتل فلسطينيان اثنان، اليوم الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، في وقت أصيب فيه 22 فلسطينياً في قطاع غزة و4 في الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة، عن "مقتل فتى قرب بلدة سلواد شرق رام الله ومقتل مواطن شرق رفح برصاص الاحتلال الإسرائيلي"​​​.

وقالت الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب وصل لوكالة "سبوتنيك":"إن فتى فلسطينياً يبلغ من العمر (16) عاما أطلق عليه جنود الاحتلال النار على مقربة من بلدة سلواد شرق رام الله، وأبلغ الارتباط الفلسطيني وزارة الصحة باستشهاد فتى لم تعرف هويته بعد، اعتقلته قوات الاحتلال عقب إطلاق النار عليه في وقت أعلن فيه الناطق باسم الصحة في غزة أشرف القدرة، استشهاد إيهاب عطا لله حسين عابد 25 عاماً برصاص الاحتلال شرق رفح".

(تستمر)

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، في بيان مقتضب، وصل لوكالة "سبوتنيك" تعقيبا على مقتل الفتى الفلسطيني قرب بلدة سلواد: "في وقت سابق اليوم ألقى 3 مشتبه فيهم الحجارة باتجاه مركبات إسرائيلية مسافرة على طريق رقم 60 بالقرب من سلواد، حيث رد جنود جيش الدفاع بإطلاق نار باتجاه المشتبه فيهم الذين تلقوا العلاج الطبي في المكان من قبل القوات، وحيث إن أحد المشتبه فيهم توفي فيما بعد من جراحه وآخر أصيب وسيتم التحقيق في ظروف الحادث".

وكان تظاهر أكثر من 10 آلاف فلسطيني مساء اليوم، من كافة ميادين غزة صوب السياج الحدود الفاصل شرق المدينة بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الرابعة والأربعين لمسيرات العودة، حيث قابلهم الجيش الإسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل النوع ما أدى لإصابة 22 فلسطينياً بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي سياق متصل اندلعت مساء اليوم، مواجهات بين أهالي قرية راس كركر غرب رام الله والجيش الإسرائيلي، ما أدى لإصابة 3 فلسطينيين بالرصاص الحي، وقد نقلوا لتلقي العلاج في مجمع فلسطين الطبي، حيث وصفت إصابتهم بالمتوسطة.

أفكارك وتعليقاتك