روسيا وفنزويلا ستواصلان التعاون في مختلف المجالات – مادورو

روسيا وفنزويلا ستواصلان التعاون في مختلف المجالات – مادورو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2019ء) أعلن رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، اليوم الجمعة، أن روسيا وفنزويلا ستواصلان التعاون في مختلف المجالات.

وقال مادورو خلال مؤتمر صحفي: "أكد الرئيس [الروسي، فلاديمير بوتين] دعمه لي"، مشيراً إلى أن روسيا ستواصل زيادة إمدادات القمح لفنزويلا، وزيادة الاستثمارات في إنتاج النفط والغاز والاتصالات والأقمار الصناعية والإنترنت، وكذلك تطوير التعاون العسكري بين البلدين"​​​.

وكان المكتب الصحفي للكرملين، قد أعلن يوم أمس أن الرئيسين، بوتين ومادورو ،أجريا محادثة هاتفية، وأن بوتين أعرب عن دعمه للسلطات الشرعية لفنزويلا في ظروف الأزمة السياسية الداخلية المتفاقمة المحرض عليها من الخارج.

وبدوره أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن سياسة الولايات المتحدة تجاه فنزويلا مدمرة، وموسكو تعتبر دعوات واشنطن العلنية للتمرد في فنزويلا غير مقبولة.

(تستمر)

هذا ونصب زعيم المعارضة ورئيس البرلمان الفنزويلي، خوان غوايدو، يوم الأربعاء الماضي، نفسه قائماً بأعمال رئيس فنزويلا مؤقتا، وتوالت بعد ذلك ردود أفعال الدول ما بين مؤيد ومعارض.

وكانت الولايات المتحدة قد اعترفت في وقت سابق، بالرئيس الجديد للبرلمان الفنزويلي المعارض، خوان غوايدو، كرئيس للبلاد بدلا من نيكولاس مادورو، وذلك لفترة عمل الحكومة المؤقتة في البلاد. ودعا وزير الخارجية مايك بومبيو، مادورو لتسليم السلطة إلى غوايدو ومنع أي أعمال لاستخدام القوة ضد المعارضة .

ومن جانبه، أعلن رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، يوم الأربعاء، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، وأمهل الدبلوماسيين الأميركيين مهلة 72 ساعة لمغادرة البلاد.

وبالإضافة إلى الولايات المتحدة، اعترفت بوضع غوايدو كرئيس موقت لفنزويلا كل من، كندا ، الأرجنتين ، البرازيل ، شيلي ، كولومبيا ، كوستاريكا ، غواتيمالا ، هندوراس ، بنما ، باراغواي ، بيرو ، جورجيا ، ألبانيا، والعديد من الدول الأخرى.

وكانت روسيا من جانبها، قد أعربت عن دعمها للرئيس الشرعي للبلاد، نيكولاس مادورو.

أفكارك وتعليقاتك