القوات اليمنية: 51 قتيلاً و370 جريحاً جراء 745 خرقاً للحوثيين في الحديدة

القوات اليمنية: 51 قتيلاً و370 جريحاً جراء 745 خرقاً للحوثيين في الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2019ء) اتهمت القوات الحكومية اليمنية جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بارتكاب 745 خرقاً لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غرب اليمن، منذ سريان الهدنة في 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي وحتى 25 كانون الثاني يناير 2019.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، اليوم السبت نقلا عن "تقارير الرصد" أن "مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 745 خرقاً في محافظة الحديدة أدت الى استشهاد 51 مواطنا وإصابة 370 آخرين جراح بعضهم خطيرة"​​​.

ونقلت "سبأ" عن مصدر عسكري حكومي قوله إن "الخروقات الحوثية مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة في تصعيدها وتستهدف منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع الجيش".

وأضاف أن "المليشيا استهدفت في وقت سابق البعثة الدولية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم والمسؤولة عن اعادة الانتشار".

(تستمر)

وأشار الى "أن المليشيا الحوثية قصفت خلال الساعات الماضية المطاحن التي تستخدمها الأمم المتحدة مخازن لها في تحدٍ واضح واستهتار بالمجتمع الدولي".

وذكر المصدر أن "المليشيا تعمل بشكل مستمر على تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الالغام وحفر الخنادق والممرات البرية في المداخل والمواقع الرئيسية بغية منها افشال اتفاق ستوكهولم".

ودعا المصدر، مكتب المبعوث الاممي إلى "اتخاذ الخطوات اللازمة من اجل الضغط على المليشيا للتوقف فوراً عن هذه الانتهاكات والخروقات والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص مدينة وموانئ الحديدة".

وتوصل الطرفان الحكومة اليمنية والحوثي في كانون الأول/ديسمبر الماضي لجملة من الاتفاقات شملت وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين. ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت، في 21 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بالإجماع، على قرار أممي يدعم اتفاق السويد حول اليمن، ويأذن للأمين العام للأمم المتحدة بنشر فريق مراقبين أولي في مدينة وموانئ الحديدة.

أفكارك وتعليقاتك