القيادي الفلسطيني عزام الأحمد: حماس لن تكون طرفاً في الحكومة الفلسطينية المُقبلة

القيادي الفلسطيني عزام الأحمد: حماس لن تكون طرفاً في الحكومة الفلسطينية المُقبلة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2019ء) أكد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد أن حركة حماس لن تشارك في الحكومة الفلسطينية المقبلة، مشددا على أنه لم يعد هناك مبرر لاستمرار وجود حكومة التوافق في ظل الفشل الذي تواجهه جهود المصالحة.

وقال الأحمد، في بيان اليوم السبت حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، "حماس لن تكون طرفاً في الحكومة السياسية المُقبلة"​​​.

وأضاف الأحمد: "سيُعاد النظر في الـ 50 بالمئة لرواتب موظفي غزة والنسبة ستزيد حيث تم إقرار زيادة نسبة صرف الرواتب والمالية تقوم بإعداد جدولها".

وحول تشكيل الحكومة أكد الأحمد وجود مشاورات لتشكيل حكومة فصائلية جديدة من فصائل منظمة التحرير.

وتابع الأحمد: "تمسك حركة فتح بحكومة التوافق كان من أجل إنجاح جهود إنهاء الانقسام ولكن حركة حماس لا تريد إنهاء الانقسام"، مشدداً على أنه "لم يعد هناك مبرر لاستمرار وجود حكومة التوافق في ظل الفشل الذي تواجهه جهود المصالحة".

(تستمر)

وتتردد منذ أيام أنباء حول تشكيل حكومة فلسطينية جديدة مكونة من فصائل منظمة التحرير خلفا للحكومة الفلسطينية الحالية التي يرأسها رامي الحمد الله والتي شكلت كحكومة توافق وطني لإنهاء ملف الانقسام بين فتح وحماس، والمستمر منذ العام 2006، لكنها لم تنجح في تجاوز المعضلة.

وقد كلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في 3 حزيران/يونيو 2013، الحمد الله بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة خلفاً لحكومة سلام فياض، وكلفه مرة أخرى في 29 أيار/مايو 2014، بتشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك