الجيش الليبي يرصد تحركات للمعارضة التشادية في مدينة سبها جنوب البلاد

(@FahadShabbir)

الجيش الليبي يرصد تحركات للمعارضة التشادية في مدينة سبها جنوب البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2019ء) نادر الشريف. أفاد مصدر عسكري ليبي اليوم السبت، بأن وحدات الجيش الليبي رصدت رتلا من آليات للمعارضة التشادية في مدينة سبها جنوب البلاد، مشيراً إلى أن الجيش الليبي قد سيطر على عدة مواقع بالمدينة بعد اتفاق مع أعيان ومشايخ المدينة​​​.

وأكد المصدر العسكري التابع للجيش الليبي لوكالة سبوتنيك فضل عدم الكشف عن أسمه أن "وحدات من الجيش الليبي الموجودة في مدينة سبها جنوب ليبيا قد رصدت رتلا لآليات المعارضة التشادية يتكون من 40 سيارة"، لافتاً إلى أن وحدات الجيش الليبي تحاول الآن تتبع خط سير الآليات ورصد نقطة تمركزها لكي يتم إعداد خطة الهجوم".

ورجح المصدر أن تكون هذه القوات "قد انسحبت من سبها بعد دخول الجيش الليبي واتخذت من الصحراء ملجأ لها".

(تستمر)

وأشار المصدر أن "الجيش الليبي قد سيطر بدون معارك على قلعة سبها والمطار وقاعة الشعب والجامعة والعمارت الهندية بمدينة سبها بعد أتفاق وقع مع أعيان ومشايخ مدينة سبها حيث قاموا بتسليم هذه المواقع لقوات الجيش الليبي".

يشار إلى أن القيادة العامة للجيش الليبي كانت قد أعلنت في وقت سابق عن عملية عسكرية جوية وبرية في منطقة الجنوب الليبي تحت اسم "فرض القانون" لإنهاء ما تصفها بحالة الانفلات الأمني في كافة مناطق الجنوب الليبي، ويشارك في هذه العمليات سلاح الجو وبعض الوحدات العسكرية البرية.وكشف ناطق باسم الجيش الليبي مؤخرا أن القوات الصاعقة كلّفت بالتوجّه إلى مدينة سبها في الجنوب الليبي لمواجهة مجموعات المسلحة والإرهابيين وقطاع الطرق المنتشرون على الحدود الجنوبية مفتوحة على دول تشاد والنيجر ومالي.وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام القذافي عام 2011، انقساما حادا في مؤسسØ

�ت الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان الليبي بدعم من الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

أفكارك وتعليقاتك