رئيس اللجنة الأممية لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة يصل صنعاء - مصدر

رئيس اللجنة الأممية لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة يصل صنعاء - مصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2019ء) وصل رئيس اللجنة الأممية لمراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة الجنرال باتريك كاميرت، اليوم السبت، إلى مطار صنعاء الدولي.

وأفاد مصدر دبلوماسي في صنعاء لوكالة "سبوتنيك"، بأن الجنرال كامرت سيلتقي قادة جماعة أنصار الله" (الحوثيين)، ثم يتوجه إلى الحديدة للقاء ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله "الحوثيين" في لجنة إعادة انتشار القوات بمدينة الحديدة وموانئها الثلاثة الحديدة ورأس عيسى والصليف​​​.

وبحسب المصدر، سيتفقد رئيس اللجنة الأممية ومعه فريق من مكتب الشؤون الإنسانية باليمن مطاحن البحر الأحمر شرق مدينة الحديدة للاطلاع على الأضرار التي لحقت بها جراء تعرضها لقصف مدفعي تسبب في اندلاع حريق هائل.

(تستمر)

ويخزن برنامج الأغذية العالمي نحو 51 ألف طن متري من القمح في مطاحن البحر الأحمر، وهو ربع مخزون البلاد من القمح، ما يكفي لإطعام 3.7 ملايين شخص لمدة شهر.

ولم يتمكن البرنامج من الوصول إلى المطاحن منذ شهر أيلول/سبتمبر 2018 بسبب القتال الدائر في الحديدة.

وكانت الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، توصلتا في جولة مشاوراتهما في السويد آخر العام الماضي بالسويد على إعادة الانتشار المشترك للقوات من مدينة الحديدة وموانئها الحديدة والصليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ، كما توصل الطرفان إلى تفاهم لتحسين الوضع في تعز وتبادل الأسرى.

أفكارك وتعليقاتك