مصر تفتتح مطار العاصمة الإدارية الجديدة في ابريل المقبل ومطار برنيس الدولي بنهاية العام

مصر تفتتح مطار العاصمة الإدارية الجديدة في ابريل المقبل ومطار برنيس الدولي بنهاية العام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2019ء) أعلن وزير الطيران المدني المصري، الفريق يونس المصري، اليوم السبت، أنه سيتم خلال العام الجاري افتتاح مطار العاصمة الإدارية الجديدة، ومطار برنيس الدولي.

وقال المصري، في كلمة خلال احتفال أقيم بمطار سفنكس بمناسبة العيد 89 للطيران المدني وحسبما نقل عنه موقع "اليوم السابع"، "سيتم خلال شهر نيسان/ابريل المقبل افتتاح مطار العاصمة الإدارية الجديدة، كما سيتم افتتاح مطار برنيس الدولي (جنوب مرسى علم على ساحل البحر الأحمر) بنهاية العام الجاري"​​​.

وأكد الفريق المصري، أنه بمناسبة الاحتفال بعيد الطيران المدني، سيتم تقديم خدمة مميزة لذوى الاحتياجات الخاصة أثناء السفر والوصول، بتكلفة 600 جنيه (الدولار حوالي 17.

(تستمر)

89 جنيها مصريا تقريبا) للمسافر المصري ومئة دولار للأجنبي.

وتحتفل جميع المطارات المصرية والناقل الوطني (مصر للطيران)، في السادس والعشرين من كانون الثاني/يناير من كل عام بعيد الطيران المدني المصري، الذي يخلد ذكرى رحلة مثيرة قام بها الطيار المصري محمد صدقي من مطار برلين إلى القاهرة بطائرة صغيرة اشتراها من ألمانيا.

كان وزير الطيران المدني المصري أكد، في تصريحات صحافية سابقة، أنه قد تم الاتفاق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء مطار جديد بالعاصمة الإدارية، يكون أكبر من مطار القاهرة الدولي، ويوفر جميع الإمكانيات المتاحة لراحة الركاب.

ويقع المطار، المصمم لاستقبال الطائرات الكبرى ويضم 48 مبنى، على مساحة 16 كيلومترا مربعا، ويضم برج مراقبة طوله 50 مترا، ومنطقة انتظار تسع 500 سيارة و20 حافلة، وتصل سعته التشغيلية إلى 300 راكب/ساعة.

أفكارك وتعليقاتك