ميليشيا الحوثي تقصف منزلا في حيس و تقتل وتصيب عددا من المدنيين

ميليشيا الحوثي تقصف منزلا في حيس و تقتل وتصيب عددا من المدنيين

الحديدة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 كانون الثاني 2019ء) قصفت ميليشيا الحوثي الموالية لإيران بقذائف الهاون منزلا في قرية السبعة العليا جنوب مديرية حيس بمحافظة الحديدة ما أدى إلى مصرع سيدة و إصابة اثنين من أطفالها باصابات خطيرة .

كما قصفت الميليشيا المنزل مرة آخرى ما أسفر عن مقتل شاب و إصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة ممن سارعوا إلى إنقاذ أفراد العائلة الذين تعرض منزلهم للقصف.

و قال مصدر عسكري من المقاومة اليمنية إن ميليشيا الحوثي الانقلابية استهدفت المنزل مرة آخرى بعد لحظات من القصف الأول في الوقت الذي هرع فيه الأهالي إلى المنزل لإنقاذ الجرحى حيث سقطت قذيفة ثانية أصابت العديد من المنقذين بشظايا وجراح خطيرة.

و أوضح الدكتور أدهم الشبحي نائب مدير مستشفى الخوخة الجراحي أن القصف أسفر عن مصرع سيدة و رجل و إصابة طفلين بإصابات خطرة إلى جانب عدد من المدنيين المتواجدين في موقع الحادث .

(تستمر)

. مشيرا إلى أن الذين أصابتهم يد الغدر الحوثية كلهم من المدنيين.

و تعد هذه المجزرة التي ترتكبها الميليشيا بحق المدنيين الأبرياء في حيس من أبشع الجرائم الوحشية منذ بدء سريان الهدنة الأممية وسط خروقاتها المستمرة وممارسة كافة أشكال الإرهاب بحق السكان المدنيين من قتل و تدمير و تهجير قسري وانتهاك لحقوق الإنسان والقوانين والأعراف الدولية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك