الصحة الفلسطينية: مقتل شاب فلسطيني وإصابة 30 اخرين برصاص مستوطنين إسرائيليين شرق رام الله

الصحة الفلسطينية: مقتل شاب فلسطيني وإصابة 30 اخرين برصاص مستوطنين إسرائيليين شرق رام الله

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2019ء) قتل شاب فلسطيني وأصيب 30 آخرون بجروح برصاص مستوطنين إسرائيليين اقتحموا، اليوم السبت، بلدة المغير شرق مدينة رام الله.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، :"استشهد حمدي طالب سعادة نعسان (38 عاما)، وقد وصل بحالة حرجة للغاية الى مجمع فلسطين الطبي جراء اصابته بالرصاص الحي في الظهر وقد استقرت الرصاصة أعلى بطنه"​​​.

واضافت أن 30 شابا من قرية المغير أصيبوا بالرصاص الحي بينهم مصاب في حالة خطيرة حرى ادخاله الى غرفة العمليات".

وكانت مجموعات من المستوطنين تحمل أسلحة نارية اقتحمت، مساء اليوم، بلدة المغير فاندلعت مواجهات بينهم وبين أهالي البلدة.

ووصل الجيش الإسرائيلي إلى موقع الاشتباكات.

(تستمر)

وقال شاهد عيان، لوكالة "سبوتنيك": "اقتحمت قوات الاحتلال البلدة ووفرت الحماية للمستوطنين وأطلقت النار بكثافة ما أدى لإصابة العشرات من الأهالي الذين واجهوا المستوطنين بصدورهم العارية حيث جاء الاقتحام من المدخل الشمالي للقرية".

واضاف شاهد العيان: "وجه أهالي المغير دعوة للقرى المجاورة عبر مكبرات الصوت في المساجد للمساعدة في التصدي للمستوطنين حيث وصل أهالي قرية ابو فلاح وشاركوا في درء اعتداءات قطعان المستوطنين المنفلتين من عقالهم".

ومن جانبه أقر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على تطبيق تليغرام، بأن "المعلومات الأولية تبين نشوب احتكاك بين سكان إسرائيليين وفلسطينيين في المنطقة قام خلاله السكان الاسرائيليون بإطلاق النار".

وأضاف أدرعي، "هناك قتيل فلسطيني وعدد من المصابين الفلسطينيين".

أفكارك وتعليقاتك