الرئيس النمساوي: أميركا تتعامل مع الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأعضاء وكأنها" مستعمرات"

الرئيس النمساوي: أميركا تتعامل مع الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأعضاء وكأنها" مستعمرات"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2019ء) يعتبر الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتعامل مع الاتحاد الأوروبي وكأنه مستعمرة تابعة لها .

ونقلت صحيفة "ستاندارد" عن الرئيس النمساوي ، قوله إن "حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتعامل مع الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأعضاء في الاتحاد " وكأنها " مستعمرات"​​​.

وكأمثلة على هذا الاعتقاد ، أشار بيلين إلى موقف الولايات المتحدة بشأن بناء خط "التيار الشمالي 2" والاتفاق على البرنامج النووي الإيراني.

هذا وأعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، في وقت سابق، أن بلادها تعتبر مشروع "التيار الشمالي 2" مشروعا تجاريا، مشيرة إلى أهمية بقاء أوكرانيا كدولة ترانزيت للغاز.

(تستمر)

ويتضمن مشروع "التيار الشمالي-2" بناء خطين لأنابيب الغاز بطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنوياً من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا. وصدرت بالفعل رخصة البناء من قبل جمهورية ألمانيا الاتحادية وفنلندا والسويد.

ويذكر أن عدداً من الدول تقف ضد تنفيذ "التيار الشمالي- 2"، خاصة أوكرانيا، التي تخشى فقدان عائداتها من عبور الغاز الروسي، والولايات المتحدة، التي توجد لديها خطط طموحة لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا. وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت لاتفيا وليتوانيا وبولندا، بشكل مشترك، عدم موافقتها على البناء، ووصف قادتها هذا المشروع بالسياسي.

هذا وكان البرلمان الأوروبي قد أصدر خلال اجتماع ستراسبورغ في كانون الأول / ديسمبر الماضي، قراراً يدعو للتخلي عن تنفيذ "مشروع التيار الشمالي-2". وأكدت حينها الحكومة الألمانية بأن قرار البرلمان الأوروبي بشأن مشروع "التيار الشمالي-2" لم يغير موقف الحكومة الألمانية من المشروع.

أفكارك وتعليقاتك