الحوثيون يعلنون استهداف تجمعات للجيش السعودي قبالة نجران بصاروخ باليستي قصير المدى

(@FahadShabbir)

الحوثيون يعلنون استهداف تجمعات للجيش السعودي قبالة نجران بصاروخ باليستي قصير المدى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين" استهداف تجمعات للجيش السعودي في صحراء الأجاشر قبالة مدينة نجران، جنوب غربي المملكة، بصاروخ "زلزال 1" الباليستي قصير المدى.

ونقلت قناة المسيرة، التابعة للحوثيين، اليوم الأحد "إطلاق صاروخ زلزال 1 على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في طيبة الاسم بالأجاشر قبالة نجران​​​... وإصابة مباشرة".

جدير بالذكر أن "زلزال 1" صاروخ محلي الصنع، مداه 3 كيلومترات.

وكانت جماعة أنصار الله أعلنت في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، امتلاكها تقنيات متطورة للصواريخ الباليستية الذكية، بتدشين منظومة صواريخ قصيرة المدى باسم بدر 1 - P تعمل بالوقود الصلب، وتتميز بدقة إصابة للهدف تتراوح ما بين متر وثلاثة أمتار، ويبلغ مدى الصاروخ 130 كيلومتراً.

(تستمر)

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ منذ 26 آذار/مارس 2015 عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

أفكارك وتعليقاتك