اللجنة المركزية لحركة فتح توصي بتشكيل حكومة فلسطينية من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستقلة

اللجنة المركزية لحركة فتح توصي بتشكيل حكومة فلسطينية من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستقلة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2019ء) أوصت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في اجتماع عقدته برئاسة الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأحد بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وشخصيات مستقلة.

وقالت اللجنة، في بيان عقب الاجتماع حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، "أوصت اللجنة المركزية لحركة فتح في اجتماعها بتشكيل لجنة من اللجنة المركزية لبدء الحوار والمشاورات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية"​​​.

واضاف البيان "أوصت اللجنة المركزية بتجميد العمل بقانون الضمان الاجتماعي الذي أقرته الحكومة مؤخرا لفترة زمنية محددة حيث واستمرار الحوار حول ذلك مع كل الجهات المعنية والمختصة".

(تستمر)

وأكدت اللجنة أن ترؤس دولة فلسطين مجموعة 77 + الصين في الجمعية العامة للأمم المتحدة انجاز يثبت الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ويؤكد الدعم الدولي الكبير للموقف الفلسطيني المتمسك بالشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية إضافة إلى تكريس مكانة دولة فلسطين على الساحة الدولية.

وفي الملف السياسي جددت اللجنة المركزية لحركة فتح، تأكيد الموقف السياسي الفلسطيني المتمسك بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها قضيتي القدس واللاجئين وتحقيق السلام العادل والدائم القائم على قرارات الشرعية الدولية وأنه لا دولة فلسطينية دون القدس بمقدساتها عاصمة لها وانه لا دولة في غزة أو بدون غزة.

وشددت على موقفها الرافض والمتصدي لكل المشاريع التي وصفتها بالمشبوهة والمؤامرات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية ومحاولة البعض تحويل قضيتنا الوطنية لقضية مساعدات إنسانية مجددة التأكيد على مواجهة هذه القرارات المتعلقة بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها قضيتي القدس واللاجئين والحفاظ على "الأونروا" حتى حل قضية اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية.

واكدت اللجنة المركزية أن صمود الشعب الفلسطيني وتمسك الرئيس والقيادة الفلسطينية بحقوقنا الوطنية غير القابلة للمساومة.

ودانت اللجنة المركزية لحركة فتح التصعيد الاسرائيلي ضد المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

وفيما يتعلق بملف المصالحة الوطنية جددت اللجنة المركزية التزامها الكامل بتنفيذ بنود "اتفاق القاهرة بمقر الرئاسة في مدينة رام الله الذي وقع في (12/10/2017) كمدخل حقيقي لتحقيق وحدة شعبنا وأرضنا، مثمنة دور الشقيقة مصر الساعي لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأشارت إلى ضرورة تجاوب حركة حماس مع دعوة الرئيس محمود عباس لإجراء الانتخابات التشريعية في أقرب وقت ممكن ليكون صندوق الاقتراع معبراً عن إرادة الشعب والناخب الفلسطيني في اختيار من يمثله خلال المرحلة القادمة وعدم تضييع هذه الفرصة السانحة لتوحيد البيت الفلسطيني في مواجهة المخاطر المحدقة بقضيتنا الوطنية.

وفي السياق ذاته، أكدت اللجنة المركزية لحركة "فتح" استمرار التزامها بمسؤولياتها التنظيمية والوطنية تجاه أهالي غزة والعمل على تخفيف معاناتهم جراء استمرار الحصار الاسرائيلي المفروض عليهم وكذلك الآثار الكارثية لاستمرار حالة الانقلاب المستمر من قبل حركة حماس.

أفكارك وتعليقاتك