اختتام بطولة الشارقة الدولية الـ 19 لقفز الحواجز

اختتام بطولة الشارقة الدولية الـ 19 لقفز الحواجز

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 كانون الثاني 2019ء) توج الفارس الألماني فيليب وايسهاوت على صهوة الفرس " كاتوكيا 2" بجائزة الشارقة الكبرى برعاية لونجين في ختام بطولة الشارقة الدولية الـ19 لقفز الحواجز فئة الثلاث نجوم التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة و نظمها نادي الشارقة للفروسية و السباق بالتعاون‪ مع اتحاد الإمارات للفروسية و بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة 400 خيل من 42 دولة من مختلف دول العالم .

و تنافس فرسان البطولة على ألقاب 20 شوطا أقيمت على مدى ثلاثة أيام من 24 إلى 26 يناير الجاري على ميادين الفروسية الداخلية المغطاة والخارجية في نادي الشارقة للفروسية و السباق بجوائز مالية بلغت قيمتها أكثر من /750/ ألف درهم.

(تستمر)

شهد فعاليات البطولة .. الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق الرئيس الفخري للبطولة وممثلو الجهات الراعية للبطولة وجموع غفيرة من جمهور رياضة القفز .

و قام بتتويج الفائزين بالجائزة الكبرى للبطولة سلطان محمد خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية مدير البطولة و باتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين راعية الجائزة الكبرى.

و جاءت منافسة الجائزة الكبرى بمواصفات الجولتين وصمم مساراها بحواجز بلغ ارتفاعها /150/ سم وشارك في جولتها الأولى 39 فارسا وفارسة وتنافس على اللقب 10 فرسان في الجولة الثانية نصفهم بأداء نظيف دون خطأ والجولة الثانية أكملها فارسان دون خطأ أولهما الفارس الألماني وايسهاوت المشارك بالفرس "كاتوكيا 2" ونجح في قراءة الميدان بشكل صحيح وأنهى الجولة الثانية دون خطأ أيضا مسجلا زمنا بلغ /34.60/ ثانية كسر به أفضل الأزمنة المسجلة من قبل .. وتوج بجائزة بطولة الشارقة الكبرى برعاية لونجين.

و نال المركز الثاني الفارس المصري عبد القادر سعيد المشارك في الجولة الثانية بالفرس "آربيغ دي ري" وأنهى الجولة الثانية دون خطأ في زمن بلغ /40.32/ ثانية وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس السعودي عبد الله الشربتلي المشارك في الجولة الثانية بالجواد "وولون ال" وأنهى الجولة في زمن بلغ /52.75/ ثانية.

أما منافسة الجائزة الكبرى المصغرة فقد جاءت من فئة الثلاث نجوم بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها /145/ سم و شارك بها 45 فارسا وفارسة وعبر حواجز الجولة الرئيسة 9 فرسان دون خطأ وتجدد بينهم التنافس على اللقب في جولة للتمايز.

و توج الفارس السعودي رمزي الدهامي بالجائزة الكبرى المصغرة على الجواد "سيدان" بعدما أكمل جولة التمايز في زمن بلغ /35.25/ ثانية وجائزة المركز الثاني نالها الفارس الألماني جورج نيفا والفرس "اتش اتش فلور" بعد أن أكمل جولة التمايز في زمن بلغ /35.52/ ثانية وتسلم جائزة المركز الثالث الفارس السعودي كمال باحمدان بعد نجاحه في إكمال جولة التمايز دون خطأ مع الفرس "سانسيبار 89" في زمن بلغ /35.65/ ثانية.

و في منافسة الحواجز الستة بارتفاع /160/ سم و شارك بها 14 فارسا وفارسة نجح منهم 9 فرسان تنافسوا في جولة التمايز الأولى على حواجز /180/ سم ونجح منهم ثلاثة فرسان تجدد بينهم التنافس في جولة التمايز الثانية على ارتفاع /195/ سم وحسم الفارس السوري أحمد حمشو نتيجة المنافسة بأداء دون خطأ بالجواد "ليونيل" وفاز بالصدارة و نالت جائزة المركز الثاني الفارسة الدانماركية تينا لوند و"فريستايل 39" برصيد 4 نقاط جزاء في التمايز الأخير وحاز جائزة المركز الثالث الفارس الكويتي طلال الزاحم بالجواد "شيفالري دوبل تتش".

و حقق الفارس الشاب علي عبد الله بن خادم بالفرس "دوكسان بي" كأس المركز الأول في منافسة المرحلتين من فئة الثلاث نجوم برعاية غرفة تجارة وصناعة الشارقة و صمم مسارها بحواجز ارتفاعها /130/ سم و شارك بها 65 فارسا وفارسة و أكمل المرحلة الأولى دون خطأ 40 فارسا نجح 13 فارسا في إتمام المرحلة الثانية دون خطأ تقدمهم على منصة التتويج الفارس علي بن خادم على صهوة الفرس "دوكسان بي" بعد أن أكمل معها الجولة في زمن بلغ /29.32/ ثانية وجائزة المركز الثاني نالها الفارس حمد علي الكربي والجواد "فووس" وأكمل الجولة الثانية في زمن بلغ /29.98/ ثانية وحاز جائزة المركز الثالث الفارس الإيرلندي تريفور برين بالفرس "زد سفن كان يادانس" وأنهى الجولة في زمن بلغ /30.35/ ثانية.

و أحرز الفارس موفي عويضة الكربي بالفرس " بوغبا" جائزة الشراع لمنافسة من جولة واحدة مع جولة للتمايز على حواجز ارتفاعها /130/ سم شارك بها 21 فارسا وفارسة من فئة الشباب نجح منهم 4 فرسان في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ وتجدد بينهم التنافس في جولة التمايز و أكملها دون خطأ ثلاثة فرسان ونال جائزة المركز الأول بفارق التوقيت الفارس موفي و أكمل التمايز في زمن بلغ /37.83/ ثانية و الثاني الفارس السعودي محمد المالكي وشارك بالفرس "غالوتينا سي" و أكمل التمايز دون خطأ في زمن بلغ /37.98/ ثانية ونال جائزة المركز الثالث الفارس المصري محمد أشرف بالجواد "كواترو 3" والزمن /38.37/ ثانية.

و في المنافسة الثانية من فئة النجمة الواحدة والمخصصة لخيول القفز الصغيرة برعاية نادي الشارق للفروسية وبمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز وعلى حواجز /125/ سم للخيول عمر 6 سنوات و/135/ سم للخيول عمر 7 سنوات شهدت مشاركة 30 فارسا وفارسة نجح 8 منهم في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ في حين أكمل جولة التمايز دون خطأ 4 منهم ونال جائزة المركز الأول الفارس المصري عبد القادر سعيد و الفرس "نايس غيرل دو موزي زد" و بعد إكمال التمايز في زمن بلغ /38.84/ ثانية وجاء فوزه على حساب الفارس عبد الله المري المشارك بالجواد "كاريزما ايه ام" والزمن /39.38/ ثانية وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس اللبناني ناجي رشيد والجواد "سيسنا ام" والزمن /41.34/ ثانية.

أما منافسة جائزة الشراع الدولية للفرسان الأشبال فجاءت من جولة مع تمايز على حواجز ارتفاعها /110/ سم شارك بها 14 فارسا وفارسة نجح منهم 5 فرسان تجدد بينهم التنافس في جولة التمايز و أكملها دون خطأ فارسان وفاز بمراكزها الثلاثة الأولى أشبال الأردن الأول يوسف خير البكري بالفرس "أميشورا زد" والثاني علي يوسف علي بالجواد "جوبيلر" ونالت جائزة المركز الثالث الفارسة ليان أمجد بالجواد "كاسنغر سي".

و جاءت جائزة الشراع للمنافسة الدولية لفئة الفرسان الناشئين بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها /120/ سم وشارك بها 37 فارسا وفارسة انتقل منهم إلى جولة التمايز 16 فارسا بعد إكمالهم الجولة الرئيسة دون خطأ وجولة التمايز أكملها نظيفة دون خطأ 7 فرسان وتقدمهم على منصة التتويج الفارس سلطان ماجد العواني على صهوة الفرس "أجيال" والتي أكمل معها جولة التمايز في الزمن الأفضل وبلغ /31.33/ ثانية ومن بعده جاء في المركز الثاني الفارس محمد حمد الكربي بالجواد "أير أوكرين" وأنهى جولة التمايز في زمن بلغ /33.22/ ثانية وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارسة البولندية أميليا موسيكا والجواد "سينامون" وأكملت معه جولة التمايز دون خطأ في زمن بلغ /37.06/ ثانية.

وسيطر فرسان الإمارات لقفز الحواجز في ثاني أيام بطولة الشارقة الدولية /19/على ألقاب النسخة الثانية لكأس الأمم والخاص بالمراحل السنية لفئة الفرسان الأشبال الناشئين /الجونيورز/ وفئة الشباب.

و جاء كأس الأمم للأشبال /12 ـ 14 سنة/ من جولتين على حواجز /110/ سم وتنافست عليه ثلاثة فرق من الإمارات وأحرز فريقها اللقب بمجموع 4 نقاط جزاء وتكون من الفرسان راشد ضرار آل ثاني وحميد راشد ضرار آل ثاني وسيف عبد الله الشامسي وعبد الله حمد الكربي ونال المركز الثاني الفريق الأردني بمجموع 8 نقاط جزاء والفريق السعودي ثالثا.

أما كأس الأمم للناشئين /14 ـ 18 سنة/ فقد جاء من جولتين على حواجز /120/ سم وتنافست عليه ستة فرق من الإمارات و مصر و الأردن و سوريا و بريطانيا وفلسطين وحقق فريق الإمارات من الناشئين اللقب بمجموع 8 نقاط جزاء وتكون فريقها من الفرسان عمر عبد العزيز المرزوقي ومحمد سلطان اليحيائي وعيسى عمران العويس والفارس محمد حمد الكربي و أحرز المركز الثاني الفريق المصري بمجموع 20 نقطة جزاء ونال المركز الثالث الفريق الأردني بالتعادل مع الفريق السوري برصيد 24 نقطة جزاء لكل منهما.

و في كأس الأمم لفئة الفرسان الشباب /16 ـ 21 سنة/ و هو من جولتين على حواجز /130/ سم تنافست عليه أربعة فرق من الإمارات والأردن والسعودية ومصر وفاز باللقب فرسان فريق الإمارات من فئة الشباب بمجموع 10 نقاط جزاء مع أفضلية الزمن في جولة للتمايز وتكون فريقها من الفرسان موفي عويضة الكربي ومحمد عمران العويس وسعيد محمد المازمي والفارس علي حمد الكربي والمركز الثاني ناله الفريق الأردني بمجموع 10 نقاط مع فارق التوقيت في جولة التمايز عن المتصدر وجاء الفريق السعودي في المركز الثالث برصيد 16 نقطة جزاء.

أفكارك وتعليقاتك