الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع استراتيجية شرق محافظة صعدة الحدودية

الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع استراتيجية شرق محافظة صعدة الحدودية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 كانون الثاني 2019ء) أعلن الجيش اليمني، المدعوم من تحالف عسكري عربي، سيطرته على مواقع استراتيجية في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية بعد معارك مع مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين".

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، أن "قوات الجيش مدعومة بمروحيات التحالف شنت، صباح اليوم الاثنين، هجوماً مباغتاً على مواقع وتحصينات ميليشيا الحوثي في مديرية كتاف شرق صعدة، تمكنت خلاله من تحرير سلسلة جبال سحامة ومرتفعات العاديات وجبال الوقار والهيج والسودة"​​​.

وأضافت أن "المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا وتدمير أربع عربات عسكرية تابعة لهم، ومقتل من على متنها، ووقوع أسير منها".

في سياق آخر، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة أنصار الله إن مقاتليها نفذوا عملية هجومية على مواقع للجيش في معسكر السلان ومواقع بمديرية المصلوب في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

(تستمر)

وبحسب "المسيرة" أسفرت العملية عن إلحاق خسائر في صفوف الجيش اليمني.

على صعيد آخر، أفادت "المسيرة" بإطلاق مقاتلي "أنصار الله" 3 صواريخ كاتيوشا على تجمعات للجنود السعوديين في موقع الشرفة بقطاع نجران جنوب غربي السعودية.

كما أشارت إلى أن مسلحي الجماعة نصبوا كمائن للجيش اليمني بثلاث عبوات ناسفة قبالة السديس في نجران، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من العسكريين.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ منذ 26 آذار/مارس 2015 عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

أفكارك وتعليقاتك