السجن 6 أعوام لأحد سكان ساراتوف الروسية لمحاولته الانضمام إلى إرهابيين في سوريا

السجن 6 أعوام لأحد سكان ساراتوف الروسية لمحاولته الانضمام إلى إرهابيين في سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 كانون الثاني 2019ء) أفادت إدارة شؤون مقاطعة ساراتوف بجهاز الأمن الفيدرالي بأن محكمة منطقة فولجسكي التابعة لمدينة ساراتوف أصدرت حكما بالسجن لمدة 6 أعوام على أحد سكان المدينة وهو إلدار كورماكايف (42 عاما)، الذي كان سيتوجه إلى سوريا بهدف المشاركة في العمليات العسكرية في صفوف الإرهابيين.

وبموجب إدارة كان كورماكايف على اتصال مستمر عن طريق شبكة الإنترنت مع أنصار الجماعات المسلحة غير المشروعة التي تعمل في سوريا وكان يقوم بتحضير نفسه للتوجه إلى الأراضي السورية للقتال ضد القوات الحكومية​​​. وعلاوة على ذلك كان إلدار كورماكايف يبحث بين المقربين إليه عن أناس يشاركونه وجهات نظره المتطرفة بهدف مغادرة البلاد سوية.

وقالت إدارة شؤون مقاطعة ساراتوف التابعة لجهاز لأمن الفيدرالي الروسي في بيان لها بهذا الشأن: "بهدف منع كورماكايف من تحقيق نواياه الإجرامية تم إلقاء القبض عليه بتاريخ 10 كانون الثاني / يناير عام 2018 وبموجب الحكم الذي أصدرته المحكمة عوقب كورماكايف بالسجن لمدة 6 أعوام في سجن إصلاحي بالإضافة إلى تقييد الحرية لمدة عام واحد.

(تستمر)

"

يذكر أن محكمة فولجسكي المذكورة اعتبرت كورماكايف مذنبا وفقا للمادة الخاصة بــ "محاولة الانضمام إلى تنظيم مسلح يمارس نشاطه على أرض بلاد أجنبية بما يتعارض وأهداف روسيا الاتحادية. إلا أن هذا الحكم لم يدخل بعد حيز التنفيذ وما زال من الممكن أن يجري استئنافه.

أفكارك وتعليقاتك