أمستردام تؤكد عزمها عدم استقبال المهاجرين على متن سفينة سي ووتش 3

أمستردام تؤكد عزمها عدم استقبال المهاجرين على متن سفينة سي ووتش 3

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 كانون الثاني 2019ء) أكد وزير الدولة الهولندي لشؤون العدل والأمن، مارك هاربرز، نية السلطات الهولندية لاستقبال المهاجرين غير الشرعيين البالغ عددهم ما يقارب ال47 مهاجرا، والمتواجدين على متن سفينة سي وواتش 3، قبالة ميناء سيراكيوز في صقلية.

وجاء في خبر صحفي اليوم الإثنين على الموقع الإلكتروني للوكالة الإخبارية الهولندي دي تيلغراف، "حظرت السلطات في مدينة سيركيواز، الاقتراب من سفينة سي ووتش 3، دون أخذ تصريح مسبق من سلطة الميناء​​​. وتحمل السفينة حوالي 47 مهاجرا غير شرعيا".

حيث أكدت هولندا أنها لن تستقبل المهاجرين، ودعت إلى إيجاد حل نهائي للأزمة.

ونقلت وكالة "دي تيلغراف الإخبارية" عن وزير الدولة لشؤون العدل والأمن الهولندي مارك هاربرز قوله: " نحن نريد وضع نظام ملموس في حالات مماثلة مستقبلا، كإعادة المهاجرين إلى بلد معين.

(تستمر)

نحن لا نشعر بمسؤولية، فهولندا لن تشارك هذه المرة في استقبال اللاجئين، فأمستردام ليست مجبرة على ذلك حتى إذا كانت السفينة تحمل علمنا".

وقد دعت الحكومة الإيطالية خلال الأسبوع الماضي السلطات الهولندية إلى قبول اللاجئين على متن السفينة وتوفير ملاذ أمن لهم، إذ طالب وزراء الأسبوع الماضي من الحكومة الهولندية استقبال المهاجرين، وهو الأمر الذي رفضته السلطات الهولندية.

ويذكر أن هولندا استقبلت في 9 كانون الثاني /يناير، ستة من اللاجئين من مجموع 32 مهاجرا وزعوا على دول الاتحاد الأوروبي وهي ألمانيا وفرنسا وإيرلندا والبرتغال وإيطاليا ورومانيا ولوكسمبورغ.

وكان المهاجرين متواجدين على متن سفينة سي ووتش والتي رست قبالة مالطا. وحذرت هولندا بعدها أنها لن تستقبل مزيدا من اللاجئين، ولن تستجيب لنداءات الاستغاثة من قبل المنظمات.

أفكارك وتعليقاتك