وزير الطاقة السعودي يتوقع توفير 1.6 مليون فرصة عمل من خلال برنامج تطوير الصناعة

وزير الطاقة السعودي يتوقع توفير 1.6 مليون فرصة عمل من خلال برنامج تطوير الصناعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 كانون الثاني 2019ء) توقع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، اليوم الاثنين، بأن يسهم مشروع برنامج تطوير الصناعات الوطنية بأكثر من 1​​​.2 تريليون ريال في الناتج المحلي للمملكة؛ لافتا إلى أن المشروع سيخلق نحو 1.6  مليون فرصة عمل.

وقال الفالح، بحسب "الإخبارية" السعودية، "توقعات أن يرفع برنامج تطوير الصناعات الوطنية إلى أكثر من تريليون ريال، وسيخلق 1.6 مليون وظيفة .. البرنامج يستهدف رفع إجمالي إسهام قطاعاته إلى تريليون و200 مليون ريال في الناتج المحلي".

وانطلقت، في فندق "ريتز كارلتون" بالرياض، بوقت سابق من اليوم، أعمال برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، الذي يستهدف تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية.

(تستمر)

وقال وزير النقل، نبيل العامودي، في كلمة خلال حفل الافتتاح، "سيتم في هذا اليوم التعريف ببرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية بوصفه أحد أهم وأكبر برامج رؤية المملكة 2030".

ووفقا للعامودي، "يهدف البرنامج إلى تكامل قدرات أجهزة الدولة في المملكة، إلى جانب جذب وتشجيع الاستثمارات المحلية والعالمية من خلال أربعة قطاعات رئيسية، هي الطاقة والصناعة والتعدين والخدمات اللوجستية؛ لتكون المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة عالمية للخدمات اللوجستية".

وأشار الوزير إلى أن عدد المبادرات التي يتم العمل عليها حالياً زادت على 300 مبادرة؛ مؤكداً في ذات الوقت أن المحرك الأساسي في هذا البرنامج هو القطاع الخاص المحلي والدولي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك