انتهاء أول اجتماع مباشر بين وفد حكومة أفريقيا الوسطى والحركات المسلحة بالخرطوم - مصدر

(@FahadShabbir)

انتهاء أول اجتماع مباشر بين وفد حكومة أفريقيا الوسطى والحركات المسلحة بالخرطوم - مصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 كانون الثاني 2019ء) صرح مصدر مطلع بالمفاوضات التي تجري في الخرطوم بين وفد حكومة أفريقيا الوسطي والحركات المسلحة، أن أول اجتماع مباشر بين الطرفين شهد مناقشات مستفيضة بشأن جميع القضايا المطروحة، وانتهى بعد أن استمع الوسيط الأفريقي لجميع آراء طرفي الحكومة والحركات المسلحة.

وقال المصدر في تصريحات لوكالة سبوتنيك "انتهاء أول لقاء مباشر بين وفد الحكومة والحركات المسلحة خلال المفاوضات الجارية هذه الأيام بالخرطوم"​​​.

وأضاف المصدر "نعتبر اللقاء المباشر بين وفدي الحكومة والحركات المسلحة بوجود الوساطة الأفريقية خطوة جيدة في سير عملية المفاوضات".

وأوضح المصدر "تم خلال اللقاء المباشر بين وفدي الحكومة والحركات المسلحة مع الوساطة الأفريقية، نقاشات مستفيضة وتناولت جميع القضايا بصورة مباشرة ومفتوحة"، متابعا "الوسيط الافريقي، استمع لجميع آراء طرفي الحكومة والحركات المسلحة، وسيقوم بتقديم ورقة توافقية الحكومة والحركات المسلحة لدراستها والرد عليها يوم الغد الثلاثاء".

(تستمر)

يذكر أن السودان يستضيف مفاوضات بين الفرقاء في أفريقيا الوسطى خلال الفترة 24 - 30 كانون الثاني/يناير، لتحقيق السلام هناك، وهو ما يتم بمبادرة من الاتحاد الإفريقي.

وشهد الوضع الداخلي في جمهورية أفريقيا الوسطى تدهورا كبيرا في أوائل كانون الأول/ديسمبر 2013، عندما وقعت مصادمات في العاصمة بانغي بين مسلحي حركة "سليكا" الإسلامية والجماعات المسيحية المعارضة، ووفقا للأمم المتحدة، اضطر نحو مليون شخص لمغادرة منازلهم، كما أدى الصراع إلى مقتل أكثر من 6 آلاف شخص.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك