وزير الدفاع السوداني يلتقي نظيرته من جمهورية أفريقيا الوسطى- بيان

(@FahadShabbir)

وزير الدفاع السوداني يلتقي نظيرته من جمهورية أفريقيا الوسطى- بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 كانون الثاني 2019ء) أكد وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، اليوم الإثنين، حرص السودان على أمن واستقرار جمهورية أفريقيا الوسطى.

وجاء في بيان وزارة الدفاع : " السيد وزير الدفاع أكّد حرص السودان على أمن واستقرار جمهورية أفريقيا الوسطى، متمنياً نجاح المفاوضات بين كافة الأطراف والوصول إلى اتفاق سلام يمهد الطريق لتطوير آفاق التعاون المشترك وتنفيذ البروتكولات الموقعة بين البلدين الذين تربطهما علاقات تاريخية ذات أبعاد اجتماعية وثقافية" ​​​.

وأضاف البيان: "من جانبها عبَّرت وزيرة الدفاع بجمهورية أفريقيا الوسطى عن تقدير بلادها للجهود العظيمة التي يبذلها السودان من أجل السلام وتحقيق الاستقرار في بلادها، وسعيه الجاد في تقديم الخدمات والتسهيلات لحل مشاكل أفريقيا الوسطى، الأمر الذي يؤكد قناعتهم وإيمانهم بأن مشكلتهم لن تحل إلا في إطار البيت الأفريقي، ووصفت السودان بأنه الأجدر بالثقة والقبول لإحساسهم الصادق بمعاني الأخوة والصداقة بعيداً عن الأجندة الدولية" .

(تستمر)

هذا وكان وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، قد استقبل، بمكتبه ظهر اليوم الإثنين، السيدة ماري نويل كوبرا، وزيرة الدفاع بجمهورية أفريقيا الوسطى، التي قدمت إلى البلاد ضمن وفد حكومتها المشارك في مفاوضات سلام أفريقيا الوسطى، التي تنعقد هذه الأيام بالخرطوم .

أفكارك وتعليقاتك